Close ad

«حتاتة»: تطوير عنابر القسم الداخلي بقيمة 15 مليون جنيه بمستشفى الباطنة في جامعة الفيوم | صور

27-3-2024 | 14:40
;حتاتة; تطوير عنابر القسم الداخلي بقيمة  مليون جنيه بمستشفى الباطنة في جامعة الفيوم | صورافتتاح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ورئيس الجامعة. عددًا من الأقسام والوحدات بمستشفيي الباطن
الفيوم - ميلاد يوسف

صرح الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، بأن التكلفة الإجمالية لتطوير عنابر القسم الداخلي بالدور الرابع، بمستشفى الباطنة الجامعي، بلغت 15 مليون جنيه، بالإضافة إلى 15 مليون جنيها، تكلفة تطوير رعاية القلب.

موضوعات مقترحة

وأضاف، أنه خُصصت غرف للعزل بطاقة 6 أسرّه بالقسم الداخلي، وزيادة عدد أجهزة التنفس الصناعي بقسم رعاية القلب، مشيرًا إلى استلام 40 سرير رعاية حديثة، وزيادة الطاقة الاستيعابية لعناية القلب، بـ 17 سريرًا لتصبح 35 سريرًا، ورفع كفاءة وتطوير القسم الداخلي للدور الرابع بمستشفى الجراحة بطاقة استيعابية 94 سريرًا.

جاء ذلك، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم، خلال افتتاح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ورئيس الجامعة. عددًا من الأقسام والوحدات بمستشفيي الباطنة والجراحة الجامعيين، بعد تطويرهما. وتزويدهما بالأجهزة الطبية الحديثة، وزيادة سعتهما الاستيعابية. بما يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المرضى. ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وأضاف "حتاتة"، أنه اُستحدث وحدة علاج التصلب المتعدد بمستشفى الباطنة الجامعي، بسعة 9 أسرّه، وهي خدمة جديدة تقدمها مستشفيات جامعة الفيوم، لمرضى التصلب المتعدد، وجاري إنشاء العناية الوسيطة لقسم الباطنة العامة، بواقع 10 أسرة، بالإضافة إلى 16 سريرًا للرعاية المتوسطة، مما يخفف العبء عن كاهل أهالي محافظة الفيوم.

واطمأن "الأنصاري"، خلال جولته التفقدية داخل أروقة مستشفيي الجراحة والباطنة الجامعيين، على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيين، كما اطمأن على صحة المرضى، ومدى رضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة لهم، مشيدا بالجهود التي تقدمها جامعة الفيوم بالتعاون مع المحافظة، سواء بالقطاع الخدمي أو التنموي، فضلًا عن القطاع الصحي.


..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة