Close ad

مثلت تحديا تخلصت منه القاهرة.. مستجدات التطوير في ملف العشوائيات |صور

27-3-2024 | 13:41
مثلت تحديا تخلصت منه القاهرة مستجدات التطوير في ملف العشوائيات |صور  مستجدات التطوير في ملف العشوائيات
القاهرة - أميرة الشرقاوي

يعد ملف العشوائيات من التحديات التي نجحت أجهزة الدولة بالتعاون مع محافظة القاهرة في التصدي لها والقضاء عليها، بفضل توجيهات القيادة السياسية بتوفير سكن آمن وحياة كريمة لسكان تلك المناطق، فكان نتاج ذلك افتتاح مدن جديدة بديلا للعشوائيات بالقاهرة مثل (معا، الخيالة، أهالينا١،٢،٣، الأسمرات١،٢،٣، المحروسة، روضة السيدة ١،٢، الأمل- عزبة الهجانة سابقا).

موضوعات مقترحة

كما كان لنصيب قاطني مدينة الأسمرات النصيب الأكبر في توفير الخدمات وفرص العمل، وفق توجيهات القيادة السياسية واللواء خالد عبدالعال، بتوفير ذلك، للأسر الأولى بالرعاية.

ومؤخرا، عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا لمناقشة الإجراءات التنفيذية ومستجدات التطوير في بعض تلك المجتمعات الجديدة، ومنها الأسمرات، حيث جار إقامة مصنع للعمل في مجال الملابس الجاهزة وتشغيله، بنطاق حي الأسمرات، لتوفير فرص عمل لأهالي الحي، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

حضر الاجتماع، سيد حنفي عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم، أيمن النحال، المستشار القانوني للمنطقة الجنوبية، ماري بشارة، رئيس مؤسسة بشارة للملابس الجاهزة، والمهندسة دعاء الشافعي، بالدعم الفني بالمنطقة الجنوبية، ومديرو المشروعات والتخطيط بمؤسسة بشارة و مسئولي الكهرباء وعدد من التنفيذين.  

أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية تتكاتف يدا بيد للانتهاء من مشروع إقامة المصنع، والذي يهدف إلى توفير فرص عمل لأهالي الأسمرات، مما يساهم في رفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم، خاصة أن صناعة الملابس الجاهزة تستوعب عددا كبيرا من العمالة التي يتم تدريبها وإكسابها مهارات المهنة خلال فترة زمنية قصيرة وتعمل بها نسبة كبيرة من السيدات.

واستعرضت المهندسة جيهان عبدالمنعم، خلال الاجتماع، إجراءات التعاقد القانوني والفني ورخص التشغيل لبدء أعمال تشغيل المصنع، من خلال حق الانتفاع.

كما ناقشت الخدمات التي سيقدمها المركز التدريبي بالمصنع ليتم اختيار عناصر الأيدي العاملة لتكون نواة لتشغيل جميع الأقسام به والعمل على الماكينات المختلفة.

ووجهت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بزيادة معدلات التدريب على جميع مراحل الصناعة واختيار العمالة اللازمة للعمل على الماكينات والإسراع في توريد الماكينات اللازمة لبدء التشغيل الفعلى. 

يذكر أن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قد تفقد أعمال إقامة مصنع للملابس الجاهزة بحي الأسمرات، والذى يتم إنشاؤه لتوفير أكثر من ٤٠٠ فرصة عمل للقاطنين بالمدينة بتكلفة تقارب 21 مليون جنيه.


..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: