عالم

حملة شعبية: مقتل وإصابة 5872 شخصًا جراء أعمال العنف بالعراق خلال 3 أشهر

5-4-2014 | 14:13

أعمال العنف في العراق-ارشيفية

أ ش أ
أعلنت الحملة الشعبية الوطنية لادراج تفجيرات العراق على لائحة جرائم الابادة الجماعية"حشد " اليوم السبت ،عن سقوط 5872 عراقيا بين شهيد وجريح جراء أعمال العنف والتفجيرات التي شهدها العراق خلال الربع الأول من العام الحالي نفيما جددت مطالبتها للامم المتحدة والمجتمع الدولي بإدراج التفجيرات الإرهابية وأعمال العنف على لائحة جرائم الإبادة الجماعية.


وقالت حملة " حشد " في بيان اليوم،إن العراق قدم خلال الربع الأول من العام الحالي أكثر من 2028 شهيدا و3844 جريحا جراء أعمال العنف والتفجيرات الإرهابية التي تستهدف الأبرياء والمدنيين العزل دون هوادة نمشيرة إلى أن اعداد من يسقطون ضحايا في العراق بشكل شهري لم يحدث في الكثير من الحروب والصراعات المسلحة .

وأبدت الحملة ،استغرابها من استمرار الصمت الدولي عما يجري في العراق من جرائم ابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية التي تقف وراءها بعض الدول والحكومات عبر دعم وتمويل وتنظيم الجماعات الارهابية.

وجددت الحملة مطالبتها للأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمستشار الخاص المعني بمنع الإبادة الجماعية إلى إدراج ما يشهده العراق من اعمال عنف وتفجيرات يومية على لائحة جرائم الإبادة الجماعية ،معتبرة بطء الاجراءات الدولية بهذا الصدد يعطي دفعةمعنوية اخرى للدول الداعمة للارهاب .

يذكر أن العراق يشهد منذ عام 2003 أعمال عنف وتفجيرات تستهدف مختلف أبناء الشعب العراقي، مما تسبب في سقوط آلاف الشهداء والجرحى .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة