Close ad

المشروعات الفائزة في دورة الاحتضان الثانية بجامعة الإسكندرية

27-3-2024 | 11:24
المشروعات الفائزة في دورة الاحتضان الثانية بجامعة الإسكندرية جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

عُقد المعسكر التدريبي الخاص بدورة الاحتضان الثانية لحاضنة جامعة الإسكندرية للابتكارات التربوية وتكنولوجيا التعليم على مدار خمسة أيام بكلية الأعمال وذلك مع نخبة من المدربين والمحاضرين في مجال ريادة الأعمال لتغطية النقاط التدريبية اللازمة للمعسكر

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في إطار أنشطة مشروع حاضنة جامعة الإسكندرية للابتكارات التربوية وتكنولوجيا التعليم PILOT الممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية.

 شارك في المعسكر التدريبي 40 متدربا من الخريجين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من جامعة الإسكندرية ومن خارجها وقد تنوعت الافكار المشاركة وكانت في صميم نشاط حاضنة الاعمال (مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم والتعلم).

وانعقدت لجنة التحكيم للمشروعات المشاركة ووقع الاختيار على سبع مشروعات سيتم احتضانها في حاضنة PILOT حيث ستحصل الشركات على دعم مالي يصل إلى 300 ألف جنيه للشركة الواحدة (ثلاثمائة ألف جنيه) ممولة بالكامل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالإضافة إلى الدعم الفني والتقني والقانوني المقدم من الحاضنة.

وتم اعتماد قرار اللجنة والمشروعات الفائزة هي كالتالي: المشروع الأول (SciAsk)، والمشروع الثاني (Young Engineering Academy)، والمشروع الثالث (KED)، والمشروع الرابع (Techno Deff)، والمشروع الخامس (Language Empire)، والمشروع السادس (Kemet)، والمشروع السابع (HR Mystery).

جدير بالذكر أن حاضنة PILOT هي إحدى حاضنات البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية (انطلاق - INTILAC) التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وهى حاضنة متخصصة في مجال الابتكارات التربوية وتكنولوجيا التعليم والتدريب ورفع القدرات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة