Close ad

تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية

27-3-2024 | 10:35
تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية سبائك الذهب

انخفضت أسعار الذهب الأربعاء 27 مارس بسبب ارتفاع الدولار، لكن جرى تداول المعدن الأصفر في نطاق ضيق في ظل ترقب المستثمرين لمزيد من الدلائل على سياسة الفدرالي الأمريكي.

موضوعات مقترحة

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2176.29 دولار للأونصة، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1% إلى 2175.20 دولار للأونصة.            

هذا وارتفع مؤشر الدولار 0.2% مقابل سلة من العملات الرئيسية، مما يزيد تكلفة شراء الذهب على حائزي العملات الأخرى.

وارتفعت أسعار الذهب أكثر من 5% حتى الآن هذا العام وسجلت مستوى قياسيا مرتفعا الأسبوع الماضي، مدعومة بزيادة الرهانات على تحول الفدرالي الأمريكي نحو التيسير النقدي، والطلب المستمر على المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا، ومشتريات البنوك المركزية من السبائك وسط التوتر الجيوسياسي.

مسار الفدرالي            

وأبقى الفدرالي على معدل الفائدة دون تغيير بين نطاق 5.25% و5.5% الأسبوع الماضي، واحتفظ بتوقعاته بإجراء 3 تخفيضات بحلول نهاية العام.             

ويترقب المستثمرون الآن بيانات مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة لمعرفة متى قد يبدأ الفدرالي في خفض معدلات الفائدة.             

ووفقا لخدمة FedWatch يتوقع المتداولون احتمالاً يبلغ 72% بأن يبدأ الفدرالي خفض معدلات الفائدة في يونيو.

المعادن النفيسة الأخرى

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 24.42 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين 0.1% إلى 902.15 دولار، وتراجع البلاديوم 0.6% إلى 988.15 دولار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة