Close ad

وزير الري: مشروع «تطوير منظومة الري والصرف بواحة سيوة» يعالج مشكلات قائمة منذ 30 عامًا

27-3-2024 | 10:21
وزير الري مشروع ;تطوير منظومة الري والصرف بواحة سيوة; يعالج مشكلات قائمة منذ  عامًا وزير الري: مشروع تطوير منظومة الري والصرف بواحة سيوة يعالج مشكلات قائمة منذ ٣٠ عامًا
أحمد سمير

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن تنفيذ مشروع "تطوير منظومة الري والصرف بواحة سيوة" تكلف ٣ مليارات جنيه، ليضع حلولا جذرية لمشكلات قائمة منذ ٣٠ عاماً.

موضوعات مقترحة

وأوضح، أن هناك حفر آبار عميقة لإنتاج المياه العذبة من خزان الحجر الرملي النوبي؛ لخلطها مع مياه الآبار السطحية وإغلاق العديد من الآبار الجوفية التي كانت تسحب المياه من الخزان الجوفى السطحي بشكل جائر.

وأضاف، أنه جرى تنفيذ أعمال لتقوية وتعلية وتدعيم عدد من الجسور ببركة سيوة بإجمالي أطوال ١٤ كيلومترا، وحفر قناة مفتوحة بطول ٣٣.٧٠ كيلومتر لنقل مياه الصرف الزراعي إلى شرق الواحة، عن طريق محطة رفع أنطفير، والتي ضخت مياه الصرف الزراعي من خلال قناة بطول ٥.٧٠ كيلومتر تصل إلى القناة المفتوحة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها وزارة الموارد المائية والري بمناسبة "يوم المياه العالمى"، بمشاركة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وقيادات وممثلى الوزارتين، وممثلى عدد من المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقطاع المياه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: