Close ad

وزير الري: تنفيذ مشروعات بـ100مليون دولار في الدول الإفريقية لتعزيز جهود التنمية وتلبية متطلبات مواطنيها |صور

27-3-2024 | 10:23
وزير الري تنفيذ مشروعات بـمليون دولار في الدول الإفريقية لتعزيز جهود التنمية وتلبية متطلبات مواطنيها |صوروزير الري
أحمد سمير

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، حرص الوزارة على تنظيم احتفالية اليوم العالمي للمياه؛ للتأكيد على أهمية ملف المياه، وأهمية التصدي للتحديات التي تواجه القطاع، ليس على المستوى الوطني فقط، ولكن أيضا على المستوى العالمي.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها وزارة الموارد المائية والري بمناسبة "يوم المياه العالمى"، بمشاركة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وقيادات وممثلى الوزارتين، وممثلى عدد من المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقطاع المياه.

واستعرض الدكتور سويلم، خلال كلمته، مجهودات وزارة الموارد المائية والري فى خدمة قطاع المياه محليا ودوليا بما يحقق الإدارة المثلى للموارد المائية ورفع كفاءة استخدامها. 

وأوضح الوزير، حرص مصر على تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية، خاصة خلال رئاسة مصر لمجلس وزراء المياه الأفارقة "أمكاو"، مستعرضا مجالات التعاون الثنائى بين مصر و دول حوض النيل؛ لتنفيذ وإقامة مشروعات تنموية عديدة في مختلف المجالات بما يحقق متطلبات المواطنين بهذه الدول في مجال المياه بتكلفة إجمالية تبلغ ١٠٠ مليون دولار.

ولفت إلى تنفيذ مشروعات في الدول الإفريقية تتمثل في إنشاء محطات وآبار مياه جوفية مزودة بالطاقة الشمسية لأغراض الشرب، وإنشاء المراسي النهرية لخدمة أغراض الصيد والملاحة، وخزانات أرضية وسدود حصاد مياه الأمطار، وإنشاء مراكز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية ومعامل لتحليل نوعية المياه، وتطهير المجاري المائية من الحشائش العائمة، والتدريب وبناء القدرات للمتدربين الأفارقة.


وزير الري وزير الري
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: