Close ad

الرئيس الفنزويلي يتهم المعارضة بالتخطيط لاغتياله مرتين خلال 15 يوما

27-3-2024 | 08:10
الرئيس الفنزويلي يتهم المعارضة بالتخطيط لاغتياله مرتين خلال  يوماالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اليوم الأربعاء، حركة فينتي فنزويلا المعارضة بمحاولتين لاغتياله تم إحباطهما خلال أسبوعين فقط، بحسب القاهرة الإخبارية.

موضوعات مقترحة

وكشف "مادورو" للتلفزيون الفنزويلي: " ألقي القبض على مجموعتين في الأيام الخمسة عشر الماضية، واحدة في ماتورين والأخرى في كراكاس. كانوا يخططون لاغتيالي، واعترفوا بذلك. إنهم مرتبطون بجماعة فينتي فنزويلا الإرهابية".

وذكر رئيس فنزويلا أنه يوم الاثنين "كشف الأهالي عن مجموعة من المسلحين الذين اشتبهوا بهم بسبب سلوكهم الغريب وعصبيتهم". وكانوا يلتقطون الصور ويجرون مكالمات هاتفية بالقرب من المسرح، حيث كان من المقرر أن يلقي مادورو كلمة في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وعلى حد تعبيره، فإن العقول المدبرة لهجمات مماثلة "تبحث عن أشخاص مختلين عقليًا، ليس هنا فقط، بل في أماكن أخرى أيضًا، حيث تخطط القوى الإمبريالية لأعمالها الإرهابية".

ودعا رئيس فنزويلا، الأمة والقوات المسلحة في البلاد إلى زيادة يقظتهم.

كشف المدعي العام الفنزويلي طارق ويليام صعب، عن تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس نيكولاس مادورو يوم الاثنين، ، قائلًا إنه تم القبض على المسلحين على بعد 20 مترًا فقط من المسرح، حيث كان من المتوقع أن يلقي الرئيس خطابًا أمام الحشد. وأثناء الاستجواب، اعترفوا بأنهم ناشطون سياسيون من منظمة "فينتي فنزويلا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: