Close ad

الرئيس العراقي يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية المقبلة

27-3-2024 | 02:25
الرئيس العراقي يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية المقبلةالرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد
وكالات الأنباء

تسلّم الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، رسالة خطيّة من الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة عاهل البحرين، تضمنت دعوته للمشاركة في اجتماع الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي تستضيفها البحرين خلال شهر مايو المقبل.

موضوعات مقترحة

وبحسب بيان للدائرة الإعلامية في الرئاسة العراقية، نقل القائم بالأعمال البحريني خالد أحمد المنصور، تحيات الملك حمد بن عيسى إلى الرئيس العراقي، وتمنياته للشعب العراقي بدوام الاستقرار والتقدم.

وأكد رشيد، حرص العراق على نجاح أعمال القمة العربية المقبلة، وخروجها بقرارات تسهم في تعزيز التعاون والعمل المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه شعوب المنطقة وبما يحفظ مصالحها ويلبي تطلعاتها في العيش بأمن واستقرار وسلام.

بدوره، أكد القائم بالأعمال البحريني تطلع بلاده إلى مشاركة الرئيس العراقي في قمة البحرين لما يملكه العراق من دور محوري في المحيطين الإقليمي والدولي.

كان الرئيس العراقي أكد لممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية، الذين التقاهم في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، أن العراق استعاد دوره المحوري والمؤثر في المنطقة من خلال تقريب وجهات النظر بين الدول الشقيقة والصديقة، وجهوده في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام إقليميًا ودولياً، ودعمه إقامة المشروعات الاقتصادية والتجارية المشتركة التي تعود بالمنفعة على المنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: