Close ad

ديل تشطب 13 ألف وظيفة مع تسريع وتيرة خفض العمالة

26-3-2024 | 23:44
ديل تشطب  ألف وظيفة مع تسريع وتيرة خفض العمالةلاب توب
الألمانية

سرحت شركة صناعة الكمبيوتر الأمريكية ديل تكنولوجيز أكثر من 13 ألف موظف خلال العام المالي الماضي، مع تسريع وتيرة شطب الوظائف عن الخطط المعلنة سابقا.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان لشركة ديل نشر أمس الاثنين القول إن إجمالي عدد موظفيها على مستوى العالم بلغ حتى 2 شباط/فبراير الماضي 120 ألف موظف، وهو ما يقل بنسبة 10% تقريبا عن عدد الموظفين في العام السابق عليه.

وقالت الشركة إنها تعتزم مواصلة إجراءات خفض النفقات خلال العام المالي الحالي "ورغم هذه القرارات الصعبة  نواصل التركيز على جهود تمكين موظفينا وجذب وتطوير والاحتفاظ بالمواهب".

يذكر أن تراجع مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي دفعت الشركة في بداية العام الماضي إلى إعلان خطة لخفض الوظائف حيث قال مسؤولوها إنهم سيسرحون حوالي 6650 موظف. ولكن الشركة شطبت نحو ضعف الرقم المعلن خلال العام المالي الماضي، مع اعتزامها مواصلة شطب الوظائف خلال العام المالي الحالي.

وقال وو جين هو المحلل الاقتصادي في خدمة بلومبرج إنتليجانس  للتحليلات الاقتصادية  إن هذه الخطوة "تحقق تأثيرا تشغيليا بسيطا، في حين أن ارتفاع مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي  أو البنية التحتية غير المرتبطة بالذكاء الاصطناعي يمكن أن تحسن أرباح ديل". وقال متحدث باسم الشركة الأمريكية  إن هذا الإعلان يعكس "الالتزام المستمر  بتقييمنا لأعمالنا لضمان استمرار قدرتنا على المنافسة واستعدادنا للمضي قدما".

ورغم أنها معروفة بإنتاج الكمبيوتر الشخصي، جذبت ديل اهتمام المستثمرين في العام الماضي إلى تزايد الاهتمام  بقطاع خوادم الكمبيوتر فائقة القوة المطلوبة لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي. وارتفع سهم الشركة إلى مستوى قياسي  تقريبا  بعد اتضاح اهتمام العملاء  بالخوادم  المناسبة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة