Close ad

فتح باب التسجيل في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالدقهلية

26-3-2024 | 22:36
فتح باب التسجيل في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالدقهلية محافظة الدقهلية
الدقهلية - منى باشا

أعلنت محافظة الدقهلية، في بيان الثلاثاء، فتح باب التسجيل في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة لعام 2024 خلال شهر مارس الجاري، وذلك من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

موضوعات مقترحة

وأورد البيان، أنه على الراغبين في المشاركة بمسابقة المشروعات الخضراء الذكية من أبناء الدقهلية سرعة التجهيز والإعداد لتقديم مشروعاتهم فور الإعلان عن موعد التسجيل مع تحديد أفضل المشروعات التي تخدم مجال البيئة وتحقق التنمية المستدامة.

وأوضح أن الهدف من المبادرة هو دمج مختلف أطياف المجتمع لإيجاد حلول لتحديات التغييرات المناخية والبيئية وقلة الموارد والتي أصبح لها تأثير واضح على المناخ على مستوى العالم.

وأشار المحافظ، إلى أن المبادرة تستهدف تلبية معايير الاستدامة البيئية والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون وتلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات التي تعزز كفاءة الطاقه والموارد، وكذا المشروعات التي تتناول حلول قضايا الأمن الغذائي والأمن المائي وخدمات النظم البيئية والتنوع البيولوجي والذي يساعد بدوره على تخفيف آثار التغيرات المناخية.

يذكر أن تقديم وتقييم المشروعات سيتم من خلال 6 فئات (مشروعات كبيرة الحجم ، مشروعات متوسطة- مشروعات محلية صغيرة «حياة كريمة»- المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية الغير هادفة للربح- المشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: