Close ad

السفارة الأمريكية بالقاهرة: متحمسون لجلب برنامج GLOBE إلى مصر لتعزير التعليم البيئي والتثقيف العلمي

26-3-2024 | 22:34
السفارة الأمريكية بالقاهرة متحمسون لجلب برنامج GLOBE إلى مصر لتعزير التعليم البيئي والتثقيف العلمي السفارة الأمريكية بالقاهرة
داليا عطية

قالت الملحق الثقافي المساعد بالسفارة الأمريكية في القاهرة، إنجا ليتفينسكي، نحن متحمسون لجلب برنامج GLOBE إلى مصر، وتمكين الطلاب ليصبحوا مشاركين نشطين في مجال البيئة.

موضوعات مقترحة

وأكدت الملحق الثقافي المساعد أن الولايات المتحدة تهدف من خلال GLOBE، إلى تشجيع البحث العلمي، وتنمية الشعور بالمواطنة العالمية بين المتعلمين من جميع الأعمار.

وأشارت إنجا ليتفينسكي، إلى أن البرنامج يربط الطلاب، والمعلمين، والباحثين، بمجتمع عالمي متحمس لحماية البيئة.

 وأوضحت أن سفارة الولايات المتحدة، تبرعت بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأدوات جوية لمدرسة المعادي للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للبنات، إلى جانب مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في السادس من أكتوبر، والعبور، والإسكندرية، والمنوفية، حتى يتمكن الطلاب من البدء في مراقبة جودة الهواء، وبيانات الغلاف الجوي الأخرى.

وسيتاح للمشاركين في GLOBE في مصر، فرصة المشاركة في المشاريع البحثية المتعلقة بعلوم نظام الأرض، بما في ذلك تلك التي تقودها الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (NASA) الأمريكية، واستكشاف مختلف البروتوكولات والحملات، ومبادرات البيانات.

ومن خلال جمع، وتقديم، وتحليل بيانات GLOBE من جميع أنحاء العالم، سيساهم المتعلمون في فهم أعمق للنظم البيئية للكوكب وأنماط المناخ.

وأعربت السفارة الأمريكية في القاهرة عن سعادتها بإطلاق برنامج التعلم والملاحظات العالمية لصالح البيئة (GLOBE) بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مدرسة المعادي للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للبنات اليوم.

وتهدف مبادرة GLOBE الدولية للعلوم والتعليم إلى تعزيز الوعي البيئي، وتعزيز الفهم العلمي لكوكب للأرض، وتطوير تعلم الطلاب في مجال العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات (STEM).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة