Close ad

ديمتري: مبادرة «الوزراء» هدفها الوقوف مع المواطن وستشهد السوق تحسنًا في أسعار السلع الأيام المقبلة

26-3-2024 | 18:12
ديمتري مبادرة ;الوزراء; هدفها الوقوف مع المواطن وستشهد السوق تحسنًا في أسعار السلع الأيام المقبلةمبادرة خفض الأسعار - تعبيرية
عبد الفتاح حجاب

أشاد بهاء ديمتري، مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، بمبادرة الحكومة الخاصة بخفض أسعار السلع والمنتجات ووصفها بأنها جيدة جدا، حيث إن خفض الأسعار أصبح مطلبا شعبيا، بعدما تحمل المستهلك الزيادات الأخيرة من التجار والمصنعين، إضافة إلى ندرة وجود السلع، فكان من الضروري أن تسارع الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص لخفض الأسعار حتى يشعر المواطن بجدوى الإجراءات الاقتصادية التي تمت في الفترة الأخيرة. 

موضوعات مقترحة

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف الإعلان عن مبادرة لخفض الأسعار، خاصة السلع الغذائية، مؤكدًا أن المبادرة هدفها الوقوف مع المواطن المصري الذي تحمل الكثير خلال الفترة الماضية ومن ثم يجب ضبط الأسواق. 

وأكد رئيس الوزراء أنه وفقًا لما تم التوافق عليه، فإنه يجب أن تنخفض الأسعار خلال 48 ساعة بما يتراوح بين 15-20% على أن تزيد مستويات الانخفاض تدريجيًا خلال الأيام المقبلة، لتصل إلى 30% بعد عيد الفطر.

وأضاف ديمتري في تصريحات لـ«بوابة الأهرام» أنها مبادرة جيدة وأن القطاع الخاص وخاصة المصنعين هو قطاع وطني وعلاقة ثقة مع المستهلكين المصريين. 

ونوه ديمتري أن الأيام المقبلة ستشهد تعاونا وتقديرا لوضع المستهلك المصري ومعاناته من ارتفاع الأسعار وندرة السلع الفترة الماضية وسيتعاون القطاع الخاص المصري لإنهاء هذه المرحلة الصعبة، وسوف تشهد الأسواق استجابة لمبادرة الرئيس ومجلس الوزراء في الفترة المقبلة، حيث ستشهد تحسنا يلمسه المستهلك المصري.


بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطنيبهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة