Close ad

منسق الأمم المتحدة للسلام يؤكد الحاجة لوقف إطلاق النار في غزة فورا وإطلاق سراح "الرهائن"

26-3-2024 | 18:51
منسق الأمم المتحدة للسلام يؤكد الحاجة لوقف إطلاق النار في غزة فورا وإطلاق سراح  الرهائن الأمم المتحدة
أ ش أ

 أكد منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند، الحاجة إلى وقف إطلاق النار في غزة فورا وإطلاق سراح جميع "الرهائن".

موضوعات مقترحة

وقال وينيسلاند - في إحاطة لأعضاء المجلس حول الوضع في فلسطين المحتلة اليوم الثلاثاء - إن مجلس الأمن بعث رسالة مهمة أمس، عندما اعتمد القرار 2728 لوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان .

وأضاف أن 31.990 فلسطينيا قتلوا في غزة أغلبهم من النساء والأطفال ، مشيرا الى أنه تم استخدام الاسلحة الفتاكة بشكل متزايد من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح أن "الأعمال القتالية" شديدة في أرجاء غزة، وشنت إسرائيل الغارات برا وبحرا وجوا؛ مما أدى إلى وقوع عشرات الآلاف من الإصابات ونزوح واسع النطاق للمدنيين ودمار واسع النطاق؛ بما في ذلك تدمير البنى التحتية المدنية.

ولفت إلى أن العملية العسكرية الإسرائيلية في خان يونس، مستمرة لدفع عشرات الآلاف من الفلسطينيين باتجاه رفح؛ مما أدى إلى زيادة المشاغل من شن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح.

وقال وينيسلاند إن الهجمات تكررت على مرافق الرعاية الصحية الفلسطينية في غزة؛ مما أدى إلى مقتل العاملين في المجال الصحي والمرضى والنازحين الذين لجأوا الى هذه المناطق.

وبشأن الاستيطان، قال منسق الأمم المتحدة إن النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية استمرت وتكثفت، حيث جرت المصادقة على وحدات في مستوطنات المنطقة ج في الضفة الغربية والقدس الشرقية، كما تم طرح عطاءات لوحدات سكنية في مستوطنات المنطقة ج في الضفة الغربية.

وأضاف أن أعمال الهدم ومصادرة المباني المملوكة لدى الفلسطينيين مستمرة في مختلف أشكال الضفة الغربية والقدس الشرقية، مستخدمة حجة عدم وجود أذون تشييد إسرائيلية والتي تكاد من المستحيل أن يحصل الفلسطينيون عليها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة