Close ad

غرفة صناعة الحبوب: السوق ستشهد تخفيضات كبيرة خلال ساعاتٍ قد تصل إلى 30 ٪ لجميع أنواع السلع الغذائية

26-3-2024 | 18:26
غرفة صناعة الحبوب السوق ستشهد تخفيضات كبيرة خلال ساعاتٍ قد تصل إلى  ٪ لجميع أنواع السلع الغذائيةبقوليات
عبد الفتاح حجاب

أكد مجدي الوليلي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار أصبح ضرورة حتمية بعد ارتفاع قيمة الجنيه في مقابل الدولار، والإجراءات التي اتخذتها الدولة في الفترة الأخيرة.

موضوعات مقترحة

كان د. مصطفى مدبولي، دولة رئيس الوزراء، قد عقد اجتماعًا تنفيذاً لتوجيهات عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف الإعلان عن مبادرة لخفض الأسعار، خاصة السلع الغذائية. 
  
وأكد على أن المبادرة هدفها الوقوف مع المواطن المصري الذي تحمل الكثير خلال الفترة الماضية ومن ثم يجب ضبط الأسواق. 

وأكد رئيس الوزراء أنه وفقًا لما تم التوافق عليه، فإنه يجب أن تنخفض الأسعار خلال 48 ساعة بما يتراوح بين 15-20% على أن تزيد مستويات الانخفاض تدريجيًا خلال الأيام المقبلة، لتصل إلى 30% بعد عيد الفطر.

وكشف الوليلي في تصريحات لـ«بوابة الأهرام» أن الأسعار ستنخفض بشكل تدريجي في حال تفعيل آليات السوق المتمثلة في عمل وفرة كبيرة في السلع ومنع الاحتكار وتقليص حلقات التداول لتقليل الفجوة وحرية المنافسة بين الحكومة والقطاع الخاص. 

وتابع: في حال تطبيق هذه المعادلة المتمثلة في تفعيل آليات السوق ستنخفض الأسعار تلقائيًا بشكل ملموس يشعر به المواطن على أرض الواقع. 

وطالب بزيارة الرقابة على التجار لمنع تخزين أو احتكار أي سلعة مع تطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد كل من يستغل أو يحاول الاتجار في قوت المصريين. 

ولفت الوليلي إلى أن الفترة المقبلة وخلال ساعات سيشهد السوق تخفيضات كبيرة قد تصل إلى ٣٠٪ لجميع أنواع السلع الغذائية بما فيها البقوليات.

ونوه إلى أن العدس كان سعره ٦٥ جنيهًا انخفض إلى ٤٨ جنيهًا للكيلو، والفول كان سعره  ٣٥ جنيهًا لينخفض إلى ٢٧ جنيهًا للكيلو.


مجدي الوليلي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعاتمجدي الوليلي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: