Close ad

رئيس شعبة السكر والحلوى يكشف عن سعر السكر خلال الأيام المقبلة

26-3-2024 | 16:56
رئيس شعبة السكر والحلوى يكشف عن سعر السكر خلال الأيام المقبلةسكر
عبد الفتاح حجاب

قال حسن الفندي، رئيس شعبة السكر والحلوى بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن الخطوات التي اتخذتها الحكومة من سرعة الإفراج الجمركي عن السلع والخامات وتوفير العملة الصعبة مما يمنع من فرض غرامات وأرضيات على تلك السلع والخامات، كان لها تأثير مباشر في خفض أسعار السلع والمنتجات. 

موضوعات مقترحة

بينما كان خلال الأشهر الماضية تأخير في الإفراج عن خامات المصنعات يصل لنحو من 4 - 6 أشهر، مما كان يحمل المنتجات بغرامات كثيرة، بالإضافة إلى ندرة السلع، ما كان ينتج عنه رفع أسعار المنتجات الغذائية بنحو40%.

كان مصطفى مدبولي، دولة رئيس الوزراء، قد عقد اجتماعا تنفيذاً لتوجيهات عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف الإعلان عن مبادرة لخفض الأسعار، خاصة السلع الغذائية. 
  
وأكد على أن المبادرة هدفها الوقوف مع المواطن المصري الذي تحمل الكثير خلال الفترة الماضية ومن ثم يجب ضبط الأسواق. 

وأكد مدبولي أنه وفقًا لما تم التوافق عليه، فإنه يجب أن تنخفض الأسعار خلال 48 ساعة بما يتراوح بين 15-20% على أن تزيد مستويات الانخفاض تدريجيًا خلال الأيام المقبلة، لتصل إلى 30% بعد عيد الفطر.

وتابع الفندي في تصريحات لـ«بوابة الأهرام» توفر البضائع وعدم تحميلها بأعباء إضافية واستقرار سعر الدولار سيعزز من انخفاض الأسعار للسلع لنحو من 20 - 25%، وأن يتراوح سعر كيلو السكر للمستهلك من 25 -30 جنيهًا.

وأوضح الفندي أن هناك وفرة ستحدث بسبب أن المصانع تتحول لتصنيع السكر من البنجر، وقرار حظر تصديره، بالإضافة إلى قرار مجلس الوزراء باستيراد مليون طن، ودخول شركات في الإنتاج بصورة أعمق، علاوة على استقرار سعر الدولار. 


 حسن الفندي رئيس شعبة السكر والحلوى بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات حسن الفندي رئيس شعبة السكر والحلوى بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة