Close ad

إندونيسيا تهزم فيتنام بثنائية في عقر دارها بتصفيات كأس العالم 2026

26-3-2024 | 16:32
إندونيسيا تهزم فيتنام بثنائية في عقر دارها بتصفيات كأس العالم إندونيسيا
الألمانية

تقدم منتخب إندونيسيا خطوة هامة نحو التأهل للدور الثالث (الأخير) للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

موضوعات مقترحة

وتغلب المنتخب الإندونيسي 2 / صفر على مضيفه منتخب فيتنام، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة بالمجموعة السادسة للتصفيات المشتركة، المؤهلة أيضا لبطولة كأس أمم آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الأول، حيث افتتح جاي إدزيس التسجيل مبكرا لإندونيسيا في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف زميله راجنار أوراتمانجوين الهدف الثاني في الدقيقة 24.

ورفع منتخب إندونيسيا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط خلف المنتخب العراقي (المتصدر)، الذي ضمن تأهله للدور الثالث في تصفيات المونديال، وحجز مقعده أيضا في نهائيات أمم آسيا 2027 رسميا، عقب فوزه الكبير 5 / صفر على مضيفه منتخب الفلبين، متذيل الترتيب بنقطة واحدة، في وقت سابق اليوم بنفس الجولة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب فيتنام، الذي تكبد خسارته الثالثة على التوالي في المجموعة، عند 3 نقاط، في المركز الثالث.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخبا تم تقسيمها على 9 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على بطاقات المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة للمونديال، والمنتخب الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة