Close ad

الصين تعود للانتصارات برباعية في سنغافورة بتصفيات كأس العالم 2026

26-3-2024 | 16:35
الصين تعود للانتصارات برباعية في سنغافورة بتصفيات كأس العالم منتخب الصين
الألمانية

استعاد منتخب الصين نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولتين الماضيتين في الدور الثاني بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس أمم آسيا 2027 بالمملكة العربية السعودية.

موضوعات مقترحة

وحقق منتخب الصين فوزا كبيرا 4 / 1 على ضيفه منتخب سنغافورة، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة للتصفيات، التي تضم أيضا منتخبي كوريا الجنوبية وتايلاند.

وبادر المنتخب الصيني بالتسجيل عن طريق وو لي في الدقيقة 21، لكن سرعان ما تعادل منتخب سنغافورة عن طريق محمد فارس بين رملي في الدقيقة 22.

وأضاف فيرناندو إينريكي الهدف الثاني للصين في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، قبل أن يلعب أصحاب الأرض بعشرة لاعبين عقب طرد لي يوانيي في الدقيقة 80.

ورغم النقص العددي، أضاف المنتخب الصيني الهدفين الثالث والرابع عن طريق وو لي في الدقيقتين 85 و90 على الترتيب، ليقضي على آمال المنتخب السنغافوري تماما في إدراك التعادل.

وارتفع رصيد منتخب الصين، الذي خسر أمام كوريا الجنوبية وتعادل مع سنغافورة في الجولتين الماضيتين، إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف المنتخب الكوري (المتصدر)، الذي يحل ضيفا على منتخب تايلاند، صاحب المركز الثالث بأربع نقاط، في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، توقف رصيد منتخب سنغافورة عند نقطة وحيدة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخبا تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على بطاقات المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة للمونديال، والمنتخب الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: