Close ad

أقدم المدارس التاريخية بالصعيد تقدم التهنئة بشهر رمضان في قنا| صور

26-3-2024 | 16:25
أقدم المدارس التاريخية بالصعيد تقدم التهنئة بشهر رمضان في قنا| صوروفد مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات يقدم التهنئة بشهر رمضان
قنا -محمود الدسوقي

استقبل أشرف الداودي محافظ قنا، وفدا من مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات الخاصة بقنا بقيادة كاترينا ثروت مديرة المدرسة، وعدد من التلاميذ لتقديم التهنئة بمناسبة شهر رمضان المعظم، في لفتة تؤكد تلاحم الشعب المصري مسلمين ومسيحين كنسيج واحد.

موضوعات مقترحة

ومن جانبه طالب محافظ قنا،  مسئولي المدرسة بضرورة غرس وتنمية روح الولاء والانتماء في نفوس أبنائنا وتكثيف برامج التوعية بالمشروعات القومية والتنموية التي تتم على أرض المحافظة وعلى مستوى الجمهورية وخاصة مشروعات المبادرة  "حياة كريمة"، مشيرا إلي أن مدرسة الراهبات الفرنسيسكان من المدارس التاريخية المتميزة بنطاق المحافظة، ولها تاريخ كبير في تخريج أجيال مؤهلين علميا وتربويا، مؤكدا ضرورة الحفاظ على المستوى التعليمي والثقافي والتربوي الذي تقوم به المدرسة. 

وأضاف الداودي أن المسلمين والمسيحيين أصحاب ديانات سماوية تؤمن بأن الله تعالى واحد وهو خالق هذا الكون، وأن المسلمين والمسيحيين في تلاحم مستمر إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

الجدير أن مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات، من أقدم مدارس الصعيد، حيث تم تأسيسها في عهد الخديو إسماعيل، لتكون أول مدرسة بمحافظة قنا. 


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: