Close ad

ليا ويليامسون تعود لقائمة منتخب إنجلترا للسيدات

26-3-2024 | 16:00
ليا ويليامسون تعود لقائمة منتخب إنجلترا للسيداتليا ويليامسون
الألمانية

انضمت ليا ويليامسون، مدافعة فريق أرسنال الإنجليزي، لقائمة منتخب إنجلترا للسيدات لكرة القدم، اليوم الثلاثاء.

موضوعات مقترحة

ويستعد المنتخب الإنجليزي لخوض مباريات دوري الأمم الأوروبية و لملاقاة منتخبي السويد وأيرلندا الشهر القادم في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2025).

وعادت ويليامسون لمنتخب إنجلترا الشهر الماضي للمرة الأولى منذ 9 أشهر بعد تعافيها من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي للركبة، لكنها اضطرت لاحقا للانسحاب قبل خوض الفريق مباراتيه الوديتين ضد النمسا وإيطاليا بسبب معاناتها من مشكلة في أوتار الركبة.

وتواجدت فران كيربي، لاعبة تشيلسي الإنجليزي، مجددا بعد أن غابت عن فترة التوقف الدولي الشهر الماضي عقب مغادرتها معسكر الفريق الإعدادي قبل مباراة النمسا بسبب مشكلة في الركبة، بينما لا تزال زميلتها ميلي برايت غائبة بداعي الإصابة.

وتم استبعاد مايا لو تيسييه عن القائمة، في حين احتفظت ميلي تورنر، مدافعة مانشستر يونايتد، بمكانها بعد استدعائها مؤخرا في فبراير الماضي، لتحل محل ويليامسون، حيث خاضت مباراتها الدولية الأولى أمام إيطاليا.

ويبدأ منتخب إنجلترا، حامل لقب أمم أوروبا 2022، مشواره بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية التي تقام صيف العام المقبل في سويسرا بمواجهة السويد على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن في الخامس من أبريل القادم، قبل أن يلعب بعدها بأربعة أيام ضد أيرلندا في دبلن بالمجموعة الثالثة للتصفيات، التي تضم أيضا منتخب فرنسا.

وقالت سارينا ويجمان، مدرب منتخب إنجلترا التي شهدت فوز فريقها على النمسا 7 / 2 وإيطاليا 5 / 1 في مباراتي الأجندة الدولية الشهر الماضي، في بيان صادر عن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: "ليس هناك وقت لنضيعه".

أضافت ويجمان "لقد أظهرت فترة التوقف الدولي الماضية من نحن وإلى أين نريد أن نذهب وسنتطلع لمواصلة هذا الزخم من لحظة وصولنا إلى سانت جورج بارك الأسبوع المقبل".

أضافت ويجمان في تصريحاتها، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) اليوم "نعلم أنها مجموعة مليئة بالتحديات، لكنها مثيرة حقا. هذه كلها مواجهات ضخمة ستختبرنا وهذا هو نوع المباريات التي نرغب في خوضها".

وأوضحت "كل منافس نواجهه يمتلك خبرة دولية كبيرة وندرك أنه يتعين علينا تقديم أفضل ما لدينا لتحقيق أهدافنا. سنكون جاهزين لمواجهة السويد في ويمبلي".

وتابعت "لقد كان ويمبلي موطنا لبعض أهم لحظاتنا معا وهو يحمل ذكريات خاصة. ليس من قبيل الصدفة أننا نشعر بالإلهام عندما نلعب هناك. لقد قدم المشجعون مثل هذا الدعم الرائع في كل مرة وليس هناك شك في أنهم يستطيعون مساعدتنا مرة أخرى ضد السويد".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة