Close ad

عصام عمر: نسجتُ تفاصيل خاصة بـ "علي" في «مسار إجباري» وهذا مكسبي الأكبر من العمل| خاص

26-3-2024 | 17:54
عصام عمر نسجتُ تفاصيل خاصة بـ  علي  في ;مسار إجباري; وهذا مكسبي الأكبر من العمل| خاصعصام عمر
سارة نعمة الله

قال الفنان عصام عمر، إن التحدي الأكبر له في شخصية «علي» بمسلسل «مسار إجباري» أن يغير تفكير وارتباط الجمهور بشخصية الدكتور عاطف في "بالطو" التي تعلق بها. 

موضوعات مقترحة

وأضاف عمر في حديثه لـ «بوابة الأهرام» مستكملا حديثه عن الشخصية: التحدي عندي في «مسار إجباري» أنني لا أكون بصورة الدكتور «عاطف» في بالطو، لأن الجمهور عندما يتعلق بشخصية ربما لا يحبك في أعمال أخرى، وأقصد أنه ممكن ميحبكيش وأنتي كئيبة ومكشرة ولذلك «أنا زودت الدوز بتاع التكشيرة والوجه الغاضب» وكذلك الصوت الهادئ والانفعالات الداخلية، وهذا كان بمثابة اختبار مع الجمهور.. كيف سيراني وهل سيحبني أم لا. 

ويضيف:"هناك أشخاص الناس تحبهم في الكوميدي وآخرون الناس بتحبهم في الحالتين وهذا قليل، وهذا هو التحدي أن أقدم شخصية الناس تقدر تتقبلني فيها في الحالتين، وبالتالي أكون خرجت من عباءة «بالطو» وأصبحت الممثل عصام عمر، والحمد لله الناس دلوقتي وأنا ماشي في الشارع بيقولولي يا عصام وهذا التحدي والمكسب الأكبر لي، في حين أنه قبل «مسار إجباري» و«بطن الحوت» كانت الناس بتقولي دكتور عاطف". 

تفاصيل الشخصية 

ويتحدث عصام عمر عن التفاصيل الخاصة التي نسجها لشخصية «علي» والتي منحتها استثناء وبريقا خاصا،  ويضيف: 

وضعت تفاصيل «علي»؛ من عندي، وعندما قرأت السيناريو وجدته مقدمه بكونه شابا عاديا ويعمل محاميا «وفرفوش» وبعد إطلاعي على مواصفات شخصية شقيقي «حسين» وجدتها هي التي تحمل الطابع الكوميدي الخفيف وربما تكون هي الأقرب بشكل أكبر للجمهور لذلك لا يمكن أني كنت المس معها حتى يتضح الاختلاف بين الشخصيتيين، وهو ما ينعكس أيضا على ضرورة توضيح  الاحتلاف والمستوى الاجتماعي بين الشقيقين،  فـ «علي»  شخصية مهندمة ومختلف عن شقيقه، ومتوتر بسبب «التروما» التي وضعها فيه والده ويظهر توتره في تعبيرات وجهه وحركات إيده التي تخرج منه في وقت التفكير والتوتر، لذلك أحيانا بتضحي بكون شخصيتك ممكن تكون أقرب للشارع حتى يظهر الاختلاف في شخصيتك بالعمل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: