Close ad

برلماني سويسري: الأونروا فاعلة وضرورية في غزة

26-3-2024 | 15:51
برلماني سويسري الأونروا فاعلة وضرورية في غزةالأونروا

أكد رئيس لجنة السياسة الخارجية بمجلس النواب السويسري لوران فيرلى، اليوم الثلاثاء أن وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تعد جهة فاعلة و ضرورية في غزة.

موضوعات مقترحة

وقال فيرلي في تصريحات لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية "أرتى إس"، الناطقة باللغة الفرنسية، إلى أن لجنة السياسة الخارجية بمجلس النواب ستستمع اليوم إلى مدير وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، للبت بالمساهمة السويسرية في ميزانية الوكالة.

وأضاف فيرى أن اللجنة تعتبر حاسمة بالنسبة لميزانية وكالة الأمم المتحدة حيث يمكن للبرلمان أن يقرر التوصية، بشكل إيجابي أو لا، بدفع ملايين الفرنكات ، لافتا إلى أنه العام الماضي دفعت سويسرا نحو 20 مليونً فرنك سويسري للأونروا . وتعد سويسرا واحدة من أكبر الجهات المانحة للوكالة.

وشدد فيرلى على أهمية إيجاد حلول لتمويل الأونروا ، خاصة في الوقت الراهن حيث الحاجة إلى تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة في غزة"، خاصة وأن الوكالة لا تعمل إلا في القطاع الفلسطيني الذي تقصفه إسرائيل ولديها التزامات أخرى في الأردن، في الضفة الغربية، وفي لبنان.. لذا يجب أن تؤخذ هذه العناصر بعين الاعتبار في عملية اتخاذ القرار.

وأوضح أن المجلس الاتحادي سيعلن قراره بتمويل الأونروا بمجرد انتهاء تحقيق الأمم المتحدة.

ويشار إلى أن الأمم المتحدة تجرى تحقيقا لتحديد ما إذا كانت الأونروا لها بالفعل روابط مع حماس، كما تدعي إسرائيل، وقد تم تجميد العديد من المساهمات في ميزانيتها، بما في ذلك مساهمات سويسرا، الأمر الذي يضع الوكالة على حافة الانهيار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: