Close ad

تفعيل نادي جامعة المنصورة الرياضي كأول نادٍ رياضي بالجامعات المصرية

26-3-2024 | 15:53
تفعيل نادي جامعة المنصورة الرياضي كأول نادٍ رياضي بالجامعات المصرية جامعة المنصورة
الدقهلية - منى باشا

أعلنت جامعة المنصورة، في بيان اليوم الثلاثاء، بدء تفعيل نادي جامعة المنصورة الرياضي، طبقًا لقانون الهيئات الرياضية رقم 71 لسنة ٢٠١٧، عقب موافقة مجلس الجامعة برئاسة دكتور شريف خاطر أمس.

موضوعات مقترحة

تأتي هذه الموافقة لاتخاذ الإجراءات المالية والإدارية اللازمة لتنفيذ المباني الإنشائية للنادي، ودخوله الخدمة، ليقدم خدمات الأنشطة الرياضية والاجتماعية والترفيهية والثقافية لأعضائه من منسوبي جامعة المنصورة.

وأكد خاطر، أن تفعيل النادي يأتي في إطار الرؤية التطويرية لجامعة المنصورة والتي تقوم على الاستفادة القصوى من إمكانياتها، وحرصها على تقديم كافة الخدمات لمنسوبي الجامعة وتهيئة بيئة محفزة للإبداع والتميز في مجال الرياضة.

وأوضح أن النادي أشهر للمرة الأولى عام ١٩٧٦، وتوالت جهود إدارات الجامعة المتعاقبة من أجل تفعيل النادي والأنشطة الرياضية المختلفة وتم إشهاره من وزارة الشباب والرياضة برقم ٥٦٥ لسنة ۲۰۱۹، ليكون بذلك أول نادي رياضي بالجامعات المصرية كأحد الروافد الرياضية وأحد نقاط مساهمة الجامعة في المنظومة الرياضية وتؤهله للمنافسات في الألعاب الرياضية بالبطولات المحلية والدولية بجميع الاتحادات وبما يؤهل لإعداد أجيال رياضية متميزة في مختلف الألعاب الرياضية.

وأشار أن جامعة المنصورة تتميز بوجود القرية الأولمبية تضم منشآت رياضية عالية المستوى وتشمل ملاعب مجهزة بأفضل التجهيزات لتمكين منسوبى الجامعة من ممارسة الرياضة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة