Close ad

العراق يسحق الفلبين بخماسية ويصعد للدور الثالث بتصفيات كأس العالم ولنهائيات أمم آسيا 2027

26-3-2024 | 15:54
العراق يسحق الفلبين بخماسية ويصعد للدور الثالث بتصفيات كأس العالم ولنهائيات أمم آسيا منتخب العراق
الألمانية

صعد منتخب العراق للدور الثالث (الأخير) من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم لكرة القدم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، وكأس أمم آسيا 2027 بالمملكة العربية السعودية.

موضوعات مقترحة

وحقق المنتخب العراقي فوزًا كاسحًا 5 / صفر على مضيفه منتخب الفلبين، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة بالمجموعة السادسة للدور الثاني في التصفيات، ليحسم أيضا تأهله لنهائيات أمم آسيا.

وأصبح منتخب العراق ثالث المنتخبات التي حجزت مقعدها في النسخة المقبلة كأس الأمم الآسيوية، بعد المنتخبين السعودي (صاحب الأرض) والأسترالي.

وعلى ستاد (ريزال ميموريال) في العاصمة الفلبينية مانيلا، افتتح أيمن حسين التسجيل لمنتخب العراق في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله أمير العماري الهدف الثاني في الدقيقة 30.

وعاد أيمن حسين للتسجيل من جديد، محرزًا الهدف الثالث للعراق وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 37، فيما تكفل زيدان إقبال وزيد تحسين بإحراز الهدفين الرابع والخامس في الدقيقين 62 و77 على الترتيب.

وارتفع رصيد المنتخب العراقي إلى 12 نقطة في الصدارة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن عقب فوزه في جميع مبارياته الأربع التي خاضها بالمجموعة، فيما بقي المنتخب الفلبيني في ذيل الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

وتشهد المجموعة أيضا مواجهة أخرى تجرى في وقت لاحق بنفس الجولة بين منتخب فيتنام، صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط، مع ضيفه منتخب إندونيسيا، الذي يتواجد في المركز الثاني بأربع نقاط.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخبا تم تقسيمها على 9 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة للمونديال، والمنتخب الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة