Close ad

وزير التنمية المحلية يبحث مع وفد هيئة فولبرايت مصر مجالات التعاون المشترك| صور

26-3-2024 | 16:17
وزير التنمية المحلية يبحث مع وفد هيئة فولبرايت مصر مجالات التعاون المشترك| صوروزير التنمية المحلية مع وفد هيئة فولبرايت مصر
أحمد حامد

التقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، د. ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت مصر وآسر هانى مساعد مدير البرامج هيئة فولبرايت مصر بحضور النائبة هبة مكرم عضو مجلس الشيوخ وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية. 

موضوعات مقترحة

وأعرب وزير التنمية المحلية عن تقديره للدور الهام للهيئة في كافة المجالات لطلاب الدراسات العليا والباحثين والمهنيين وأعضاء هيئة التدريس، مشيداً بتعدد البرامج التدريب والفئات المستهدفة من هيئة فولبرايت مصر خاصة ما يخص برامج المهنيين سواء ما يتعلق بإعداد القادة واكتساب الخبرات المهنية المتعددة، وبرنامج إدارة المؤسسات الفنية، وبرنامج إدارة الكليات المجتمعية والبرامج الدارسية في تلك الكليات.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن برنامج إعداد القادة يمكن أن يخطط من خلال إعداد دورات تدريبية متخصصة لكوادر المحليات بالوزارة والمحافظات في مجال اللامركزية، والمخلفات الصلبة، وإدارة المناطق الاقتصادية والاستثمارية، وتقنين الأراضي، والحفاظ علي الرقعة الزراعية، الرقمنة، والجغرافيا المكانية، وتخطيط الأسواق، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمكين المراة، ودعم المنتجات والحرف اليدوية.. وغيرها.

كما رحب اللواء هشام آمنة بالتعاون مع الوزارة والمحافظات وتدريب الشباب من خلال ورش عمل لتنمية المهارات ودعم جهود الوزارة في  تطوير المراكز الحرفية المنتشرة بالمحافظات 78 مركزاً لتعزيز قدرات الشباب في مجالات حرفية مختلفة.

كما أشار وزير التنمية المحلية إلى الاهتمام الذي يوليه لرفع كفاءة وتنمية قدرات العاملين الإدارة المحلية والديوان العام للوزارة ، مشيراً إلى مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بوصفه أحد ركائز تدريب المحليات بالوزارة والمحافظات وآلية يمكن لهيئة فولبرايت مساندته وتطوير مناهجه.

وأعرب اللواء هشام آمنة عن تطلعه لتصميم برنامج تدريبي لوفد زائر من القيادات العليا بالوزارة للتعرف على دور المؤسسات وبرامجها وأهم مشروعاتها وكيفية الاستفادة من آليات التدريب وتطوير مناهجها.

ومن جانبها عرضت د. ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت مصر لأهم البرامج والأنشطة التي تقوم بها الهيئة في كافة المجالات لطلاب الدراسات العليا والباحثين والمهنيين وأعضاء هيئة التدريب. 

كما رحبت المدير التنفيذي للهيئة بتقديم كل الدعم والتعاون مع وزارة التنمية المحلية فيما يخص مجالات التدريب وتأهيل الكوادر والاستفادة من البرامج الأكاديمية والعملية التي تقدمها هيئة فولبرايت مصر. 

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق علي التباحث علي المستوي الفني لوضع خطة تعاون بين الوزارة وهيئة فولبرايت مصر والتنسيق لتعزيز أنشطة التعاون في العديد من المجالات بين الجانبين وبصفة خاصة في إعداد دورات تدريبية للكوادر المحلية لرفع قدراتهم علي مختلف مستوى المحليات وتصميم دورات تدريبية في مختلف المجالات كوضع خطط إستراتيجية، كيفية إدارة المراكز والقري وغيرها وإعداد برامج مخصصة لذوي الإعاقة من العاملين في الإدارة المحلية، والتعاون في برامج الحرفيين من خلال الإيفاد بخبراء لتدريب المدربين الحرفيين الذين سيقومون بتأهيل صغار الحرفيين فيما بعد وبحث إمكانية التعاون من خلال تصميم برامج لتعليم اللغات في كافة الكوادر المحلية.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة