Close ad

فلسطين تعبر بنجلاديش بهدف وتقترب من بلوغ للدور الثالث بتصفيات كأس العالم والصعود لأمم آسيا

26-3-2024 | 14:36
فلسطين تعبر بنجلاديش بهدف وتقترب من بلوغ للدور الثالث بتصفيات كأس العالم والصعود لأمم آسيافلسطين
الألمانية

أنعش منتخب فلسطين آماله في التأهل للدور الثالث بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، كما بات على مشارف الصعود لنهائيات أمم آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.

موضوعات مقترحة

وحقق منتخب فلسطين فوزا ثمينا ومستحقا 1 / صفر على مضيفه منتخب بنجلاديش، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة بالمجموعة التاسعة للتصفيات المشتركة.

ويدين المنتخب الفلسطيني بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه ميلاد تيرمانيني، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب (باشوندارا كينجز) في العاصمة البنغالية دكا.

وعانى منتخب فلسطين من النقص العددي، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه عميد مجانة في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للمباراة، لحصوله على الإنذار الثاني.

وارتفع رصيد منتخب فلسطين إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط خلف المنتخب الأسترالي (المتصدر)، الذي ضمن تأهله للدور الثالث بالتصفيات وكذلك صعوده لنهائيات أمم آسيا، بفضل انتصار الكبير 5 / صفر على منتخب لبنان، في وقت سابق اليوم بنفس الجولة.

ويكفي منتخب فلسطين التعادل مع ضيفه منتخب لبنان في مباراتهما بالجولة المقبلة للمجموعة، التي تقام في يونيو القادم، لحسم صعوده رسميا.

في المقابل، يقبع منتخب بنجلاديش في قاع الترتيب برصيد نقطة وحيدة، بفارق نقطة خلف منتخب لبنان، صاحب المركز الثالث حاليا.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخبا تم تقسيمها على 9 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة للمونديال، والمنتخب الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: