Close ad

صحة كفر الشيخ: إقبال على مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج.. وفترة مسائية بالمراكز الصحية | صور

26-3-2024 | 13:59
صحة كفر الشيخ إقبال على مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج وفترة مسائية بالمراكز الصحية | صورمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج
كفر الشيخ - علاء عبد الله

شهد مكتب الصحة بالمركز الطبية بدسوق، سيدي غازى، والحامول بمحافظة كفر الشيخ، فعاليات حملة توقيع الكشف الطبي على المقبلين على الزواج التى تهدف إلى نشر الوعي بين المقبلين على الزواج بأهمية إجراء الفحوصات الطبية قبل الزواج، وذلك للوقاية من الأمراض المعدية والأمراض الوراثية التي قد تؤثر على صحة الزوجين أو الأبناء.

موضوعات مقترحة

وقد شهد المركز الطبى بكل من دسوق، وسيدى غازى  والحامول، إقبالاً كبيراً على المشارك في الحملة خلال المبادرة الرئاسية للمقبلين على الزواج فى المواعيد الرمضانية صباحا،  وبعد الإفطار من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة والنصف، حيث تناسبت المواعيد المسائية الجديدة  مع طقوس ومناسك شهر رمضان المبارك.

وأكد الدكتور محمد شقوير،  وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ،  أن مكاتب الصحة مفتوحة خلال شهر رمضان المعظم فى الفترات الصباحية وكذلك المسائية فى أماكن متعددة، لتغطى كافة مناطق المحافظه تيسيرا على المقبلين على الزواج لإجراء كافة الفحوصات.

من جانبها أكدت الدكتورة منال المنوفي، مدير إدارة دسوق أن عدد المواطنين المقبلين على الزواج والمتقدمين لإجراء الفحوصات حقق عددًا كبيرًا فى مركز طبي دسوق خلال يوم أمس بما يقرب من 21  حالة، وذلك استجابةً للمبادرة الرئاسية وإيمانا منهم بضرورة إجراء الفحوصات اللازمة لإتمام الزواج.

وأكد الدكتور سامح غزال مدير إدارة سيدي غازى، أن المبادرة  تقدم الفحوصات الطبية قبل الزواج للوقاية من الأمراض المعدية والأمراض الوراثية التى قد تؤثر على صحة الزوجين أو الأبناء والأمراض المزمنة والصحة الإنجابية.


..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة