Close ad

برلماني: قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة انتصار للإنسانية.. وتتويج لجهود مصر

26-3-2024 | 13:41
برلماني قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة انتصار للإنسانية وتتويج لجهود مصرالنائب وليد فتحي فرعون
أحمد سعيد حسانين

رحب النائب وليد فتحي فرعون، عضو مجلس النواب، باعتماد مجلس الأمن قرارًا يقضي بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، مؤكدًا أنه انتصار للإنسانية.

موضوعات مقترحة

وقال "فتحي" في تصريحات له، إن القرار الدولي الصادر بالأمس يتوج جهود الدولة المصرية الدؤوبة والمستمرة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وإنهاء التوتر والصراع والحرب الدائرة والتي تمثل تهديدًا مباشرًا لكل دول المنطقة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن القرار تأخر كثيرًا وكان سببا رئيسيًا في زيادة وحشية وإجرام كيان الاحتلال الذي لم يراع حقوقًا للإنسان ولم يكترث باحترام المواثيق الدولية وأسقط آلاف الأرواح من الأبرياء وأحدث خرابًا ودمارًا تحتاج عملية إصلاحه عشرات السنوات.

وأوضح أن المجتمع الدولي أخيرًا تحرّك لإنقاذ وضعيته ومكانته الدولية المهتزة واضطلع بمسئوليته العظمى تجاه هذه القضية الإنسانية التي لا تزال قائمة منذ سنوات عديدة رغم وضوح معالمها التاريخية والسياسية، مؤكدًا أنه آن الأوان لحل هذه القضية بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف أن القرار يمثل اعترافًا دوليًا بوحشية وإجرام الاحتلال وخاصة بعد السابع من أكتوبر الماضي، حيث رأينا أبشع أشكال القتل والإبادة الجماعية للنساء والأطفال والشيوخ، وهو ما يتطلب مزيدًا من التحرك لاستغلال القرار في إسراع وتيرة التحرك لإقناع المجتمع الدولي بتحويل سلطات الاحتلال إلى محاكمة عادلة بتهمة الإبادة الجماعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة