Close ad

«تقسيم الوجبة إلى نصفين».. الطريقة السليمة لتناول الإفطار في رمضان | فيديو

26-3-2024 | 13:04
;تقسيم الوجبة إلى نصفين; الطريقة السليمة لتناول الإفطار في رمضان | فيديو تقسيم الوجبة لنصفين.. الطريقة السليمة لتناول وجبة الإفطار في رمضان
سارة إمبابي

كشفت الدكتورة لمياء هارون، استشارية التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، طرق التغذية الصحية في شهر رمضان، لافتة إلى ضرورة تقسيم الوجبة إلى نصفين، الأول يحتوي على النشويات والبروتينات، والآخر يضم الخضراوات والفاكهة.

موضوعات مقترحة

وأضافت خلال تصريحات عرضها تقرير ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن اتباع النظام الغذائي سالف الذكر ضروري للغاية، وبالتالي تكون أنواع الطعام والمغذيات التي نحصل عليها منه موزعة توزيعا صحيحًا، فلا تخلو أي وجبة من الخضراوات بصفة أساسية.

وتابعت، أن الجزء الأول من الوجبة سالفة الذكر يُقسم إلى ربع للنشويات والربع الآخر للبروتينات، مشيرة إلى أنه يُفضل تناول النشويات المعقدة التي تحتوي على الكربوهيدرات ليكون هضمها بطيئًا بعض الشيء وتُمتص في الجسم بطريقة تدريجية، وبالتالي لا ترفع سكر الدم بصورة مفاجئة، مثل الحبوب الكاملة كالفريك والبليلة والشوفان.


القناة الاولي المصرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: