Close ad

مسلسل "الحشاشين" الحلقة الـ 15.. فشل خطة حسن الصباح لقتل أبو حامد الغزالي| فيديو

25-3-2024 | 23:04
مسلسل  الحشاشين  الحلقة الـ  فشل خطة حسن الصباح لقتل أبو حامد الغزالي| فيديو مسلسل الحشاشين
هبة إسماعيل

أرسل حسن الصباح في الحلقة الخامسة عشرة من مسلسل "الحشاشين"، شابا من أتباعه أطلق عليه "المختار"، ليقتل الإمام أبو حامد الغزالي لأنه يرى في علمه خطرا على دعوته.

موضوعات مقترحة

ووصل الشاب لأبو حامد الغزالي فوجده زاهدا متعبدا، وقبل أن يقتله تناقش معه الغزالي وقال له أعرف أن "معك خنجرا لقتلي"، وأخبره أن ما يحزن بسببه ليس أنه جاء لقتله ولكن لأن أمامه أبا مفتونا وأخبره أن الوحي انقطع بعد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، ولا يمتلك أحد مفتاح الجنة إلا خالق الجنة.
اقتنع الشاب بكلام الغزالي وأصبح تابعا له، وعلم الصباح بذلك فبعث بمساعده أميد لقتل الشاب حتى لا يفشي أسرار القلعة.

"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.


مسلسل الحشاشين الحلقة ال 15.. فشل خطة حسن الصباح لقتل أبو حامد الغزالي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة