Close ad

العراق يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

25-3-2024 | 23:03
العراق يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزةالخارجية العراقية
أ ش أ

أعربت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، عن ترحيب العراق بصدور قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن بيان الخارجية العراقية "إن العراق يعرب عن ترحيبه بصدور قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك بما يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الرهائن".

وأكدت الخارجية العراقية أهمية امتثال الأطراف لالتزاماتهم بموجب القانون الدولي وتوسيع نطاق تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة بأكمله وتعزيز حمايتهم، مجددة مطالباتها للمجتمع الدولي "بتحمل مسؤوليته تجاه وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة، والتأكيد على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتمكينه من الحصول على حقوقه في العيش بأمان".

وكان مجلس الأمن الدولي، قد تبنى اليوم الاثنين، قرارًا يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وعملت ثمانٍ من الدول العشر غير الدائمة العضوية في مجلس الأمن (الجزائر ومالطا والموزمبيق وغويانا وسلوفينيا وسيراليون وسويسرا والإكوادور) على مسوّدة قرار جديدة كان من المقرر طرحها للتصويت السبت، لكن أرجئ التصويت عليه إلى الاثنين سعيًا لـ"تفادي فشل جديد بعد رفض مشروع قرار أمريكي الجمعة".

ويحض القرار على وقف نار إنساني فوري لشهر رمضان، يقود إلى وقف إطلاق نار دائم، في وقت استشهد جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطيني أكثر من 32 ألف من المدنيين الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: