Close ad

العاهل الأردني للأمين العام للأمم المتحدة: نُحذر من العنف والانتهاكات بحق المقدسات بالقدس

25-3-2024 | 17:10
العاهل الأردني للأمين العام للأمم المتحدة نُحذر من العنف والانتهاكات بحق المقدسات بالقدسالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
أ ش أ

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الإثنين، الأوضاع الخطيرة في غزة ودور المنظمات الأممية في تأدية مهامها الإنسانية في القطاع.

موضوعات مقترحة

وأكد العاهل الأردني لدى لقائه مع جوتيريش في قصر الحسينية، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، ضرورة التحرك الفوري والعاجل للمجتمع الدولي للحد من الكارثة الإنسانية المتفاقمة في غزة.

وبيّن أن الأردن يبذل قصارى جهوده لإيصال المساعدات الإنسانية بكل الطرق المتاحة برا وجوا إلى سكان غزة، وينسق بشكل وثيق مع مختلف المنظمات الأممية والكثير من دول العالم لتعزيز الاستجابة الإنسانية.

وتم التأكيد على ضرورة مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لتمكينها من تقديم خدماتها الإنسانية وفق تكليفها الأممي، لاسيما في ظل الأوضاع المتدهورة في غزة.

وأعاد الملك عبدالله الثاني التأكيد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري ودائم، وتمكين سكانها من العودة إلى بيوتهم.

وشدّد على رفض الأردن لتهجير الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، محذرا من العنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والانتهاكات بحق الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية بالقدس.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، جعفر حسان، طبقا لبيان الديوان الملكي. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة