Close ad

5 فوائد لعصير البرتقال بالجزر تعرف عليها

25-3-2024 | 16:16
 فوائد لعصير البرتقال بالجزر تعرف عليهاعصير البرتقال بالجزر
همس عادل

تعد العصائر عنصر أساسي ومهم على مائدة الإفطار، ويجب الانتباه إلى حجم الفائدة من هذه العصائر أو ضررها على صحة الجسم، فهي أول مكون غذائي يدخل إلى الجسم بعد صيام عدد ساعات طويلة، فينصح بتقديم العصائر ذات الفائدة الغذائية التي تنعكس على صحة الجسم طول الشهر والابتعاد عن العصائر التي تحتوي على المواد الحافظة والمحليات الصناعية إلى جانب الألوان الضارة التي قد تكون مضافة إلى بعضها وفيما يلي بعض العصائر ذات القيمة الغذائية العالية التي يمكن أن تساعد في دعم جهاز المناعة؛ لذا فإن مزيج عصير البرتقال والجزر له فوائد لا تعد وغالبًا ما يخلو منه إفطار، وفيما يلي بعض فوائد هذا المزيج:

موضوعات مقترحة

يحتوي عصير البرتقال بالجزر على العديد من الفيتامينات أبرزها فيتامين C والذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، والتي تحمي خلايا الجسم من المواد التي تضر به، ولاشك أنه يمكن أن يؤدي نقص فيتامين C إلى تأخير التئام الجروح، وضعف الاستجابة المناعية، وعدم القدرة على مكافحة العدوى بشكل صحيح.

وذلك بالإضافة إلى فيتامين أ الموجود في الجزر وهو أمر بالغ الأهمية أيضًا لنظام المناعة الصحي، موجود في الجزر على شكل بيتا كاروتين المضاد للأكسدة، كما يحتوي الجزر أيضًا على فيتامين ب6، الذي يلعب دورًا مهمًا في تكاثر الخلايا المناعية وإنتاج الأجسام المضادة.

ويحتوي هذا العصير على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن في مساعدة جهاز المناعة وتقليل أعراض الالتهابات، وغالبًا ما يكون الالتهاب استجابة مناعية للعدوى التي تنشأ من الفيروسات أو البكتيريا، وتشمل أعراض البرد أو الإنفلونزا سيلان الأنف والسعال وآلام الجسم.

 1- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح، فهذا الكوب الرائع من العصير إذا تمت إضافته بانتظام إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان. الكاروتينات الموجودة في الجزر تحمي جسمك من عدة أنواع من السرطان مثل القولون والبروستاتا.

وعلاوة على ذلك، فإن فيتامين C وهو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء والموجود في البرتقال يمنع تلف الخلايا.

2- يحسن البصر

يساهم هذا الخليط في تحسين البصر وذلك لوجود فيتامين أ الموجود في الجزر مهم للغاية لصحة العين.

3- صحة القلب

تناول عصير الجزر والبرتقال يساعد على تحسين صحة القلب فينظم البوتاسيوم الموجود في البرتقال ضربات القلب ويدعم وظيفة العضلات، كما تمنع مضادات الأكسدة الموجودة في الجزر تلف الخلايا.

4- يمنع حصوات الكلى

يحتوي هذا المزيج على مركب حامض في الحمضيات يغير مستويات الرقم الهيدروجيني في البول ويمنع تكوين حصوات أكسالات الكالسيوم أو حصوات الكلى.

5- فقدان الوزن وانخفاض السعرات الحرارية

تناول عصير الجزر والبرتقال يوميًا على مائدة الإفطار لمدة شهر كامل يمكن له أن يساعد بشكل كبير في فقدان الوزن وذلك نظرا للألياف العالية الموجودة في البرتقال والسكر الطبيعي في الجزر، بالإضافة إلى يمكن أن تساعد الألياف في التحكم في مستويات السكر في الدم والكوليسترول وتقليل الالتهاب.

-الإكثار منه قد يكون ضار

لاشك أن كل خيار صحي في الحياة يمكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية وردود الفعل إذا لم يتم تناوله باعتدال، فهذا المزيج له أيضًا بعض العيوب، فقد يؤدي استهلاك الكثير من البرتقال إلى تلف الكلى، وعلى الرغم من فوائده الصحية المتعددة، إلا أن مزيج عصير البرتقال والجزر قد لا يتم هضمه بسهولة من قبل البعض ويمكن أن يحدث أيضًا ارتجاع حمضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة