Close ad

جمعية الشبان العالمية بمطروح تختتم مسابقة حفظة القرآن | صور

25-3-2024 | 15:16
جمعية الشبان العالمية بمطروح تختتم مسابقة حفظة القرآن | صورجمعية الشبان العالمية بمطروح تختتم مسابقة حفظة القرآن
مطروح-أحمد نفادى

اختتمت جمعية الشبان العالمية بمطروح، فعاليات التصفيات النهائية للمسابقة الكبرى في حفظ القرآن الكريم بمشاركة 866 متسابقًا في محافظة مطروح التى استمرت على مدار خمسة أيام، وذلك  بالتعاون مع مديرية الأوقاف مطروح.

موضوعات مقترحة

وأكد إبراهيم قدورة  رئيس مجلس الإدارة جمعية الشبان العالمية بمطروح، أن المسابقة تضمنت عدة محاور، بما في ذلك تلاوة وحفظ القرآن الكريم بصورة كاملاً، وثلاثة أرباع القرآن، ونصف القرآن، وربع القرآن، وأجزاء من القرآن حيث تكونت لجنة المسابقة من ثلاثة شيوخ من مديرية أوقاف مطروح.

 وأشار إلى أن المسابقة تعزز القيم وتقدم الدعم والتشجيع لتعلم وحفظ القرآن الكريم، وتعزز الانتماء للمجتمع والتفاعل الإيجابي مع القيم الدينية والإنسانية.

وأشار قدورة  إلى أهمية المسابقة للفئات المستهدفة، وأن الجمعية نجحت في تنظيمها بنجاح للعام السابع عشر على التوالي، حيث استهدفت هذا العام المراحل السنية.

من جانبه، أوضح صالح العشيبي، مشرف المسابقة، أن الهدف من تنظيم مسابقة القرآن الكريم هو غرس حب القرآن وتقديسه وتعظيمه، وكذلك حب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في نفوس الشباب، وتشجيع حفظ كتاب الله وسنة نبيه، وتطبيق أحكام التجويد أثناء تلاوة القرآن الكريم بشكل عملي،حيث من المقرر أن لجنة تقييم  الدرجات، تنهى عملها خلال الاسبوع القادم وسيتم اعلان النتائج للفائزين الاسبوع الثالث من شهر رمضان.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة