Close ad

محافظ البحر الأحمر يعلن بدء المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية

25-3-2024 | 14:57
محافظ البحر الأحمر يعلن بدء المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكيةعمرو حنفي، محافظ على البحر الاحمر
البحر الأحمر - على الطيرى

أعلن عمرو حنفي، محافظ على البحر الاحمر، اليوم الإثنين، عن بدء المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية، ضمن الجهود الحكومية التي تبنت هذه المبادرة في محافظات الجمهورية.  

موضوعات مقترحة

أكد محافظ البحر الأحمر، أن اطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء ياتى في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤيه مصر 2030، من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ 2050.

تعتبر المبادرة رائدو في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي واثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهاز التمويل لجذب الاستثمارات اللازمة لها سواء من الداخل أو من الخارج.

 يذكر أن الفئات المستهدفة للمشروعات هي "فئة المشروعات المتوسطة، وفئة المشروعات المحلية الصغيرة، وفئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمراة، وتغيير المناخ والاستدامة والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح". 

كما تستهدف المبادرة إلى نشر الوعي المجتمعي وادماج كافة أطياف المجتمع لايجاد حلول لتحديات التغير المناخي. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: