Close ad

الكويت تتمسك بآمالها أمام بطل آسيا بتصفيات كأس العالم

25-3-2024 | 14:42
الكويت تتمسك بآمالها أمام بطل آسيا بتصفيات كأس العالممنتخب الكويت
وكالات الأنباء

يتطلع منتخب الكويت لكرة القدم إلى ظهور مغاير، غدا الثلاثاء، عندما يستقبل العنابي القطري، بطل آسيا، في استاد علي صباح السالم.

موضوعات مقترحة

ويسعى الأزرق لتحقيق لفوز ينعش الآمال، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى، في إطار التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكاس آسيا 2027.

وكان العنابي قد هزم الكويت (3-0)، الخميس الماضي، ليواصل صدارته للمجموعة برصيد 9 نقاط، بينما تراجع الأزرق إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، مقابل 4 نقاط للهند الوصيفة، ونقطة وحيدة لمنتخب أفغانستان، متذيل الترتيب.

ويجد الأزرق الكويتي نفسه في موقف صعب، إذ أنه مطالب بالفوز أمام بطل آسيا، أو على أقل تقدير تحقيق نقطة التعادل، للحفاظ على آماله في التأهل.

وضمن نفس المجموعة، تنتظر المنتخب الهندي مواجهة أمام أفغانستان، على ملعب إنديرا غاندي بمدينة جواهاتي، علما بأن مباراة الجولة الماضية شهدت تعادلا سلبيا بين المنتخبين، في استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها السعودية.

وقد شهدت صفوف الأزرق مؤخرا عودة الظهير الأيسر، مشاري غنام، المتوقع أن يشارك غدا على حساب سلمان بو رمية، ليكون إلى جانب خالد إبراهيم، وحسن حمدان، وراشد الدوسري، ومن خلفهم الحارس سليمان عبد الغفور.

ويُنتظر أن يعول مدرب الكويت، البرتغالي روي بينتو، على كل من عذبي شهاب، وفيصل زايد، ورضا هاني، في خط الوسط، على أن يشرك في الهجوم محمد دحام، ويوسف ناصر، وعيد الرشيدي.

وعمل الأزرق ومدربه بينتو، خلال اليومين الماضيين، على تصحيح العديد من أخطاء المباراة الماضية، خصوصا على مستوى التمركز الدفاعي، والرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب المنتخب القطري.

كما يتطلع مدرب الكويت إلى تفعيل دور الأطراف في بناء الهجمات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة