Close ad

مدير عام شركة روساتوم الروسية يُشيد بالمشاركة الإفريقية في المنتدى الدولي للطاقة النووية

25-3-2024 | 14:28
مدير عام شركة روساتوم الروسية يُشيد بالمشاركة الإفريقية في المنتدى الدولي للطاقة النوويةفعاليات المنتدى الدولي للطاقة النووية أتوم إكسبو
سوتشى: صلاح زلط

انطلقت فعاليات المنتدى الدولي للطاقة النووية "أتوم إكسبو"، اليوم الإثنين، وذلك بمشاركة 4500 شخص يمثلون نحو 75 شركة من الدول الأجنبية والكيانات الحكومية والمنظمات الدولية. 

موضوعات مقترحة

وقال أليكسي ليخاتشوف، مدير عام شركة روساتوم النووية الحكومية، في افتتاح المعرض والمؤتمر الثالث عشر للطاقة النووية AtomExpo2024، إنه لا شيء يمكن أن يعيق تطوير التكنولوجيا النووية، ولا شيء يمكن أن يعيق روساتوم في الاستثمار في تطويرها، ولا شيء يمكن أن يعيق تطور بلدنا - روسيا.

وتابع: سجل المنتدى الحالي رقما قياسيا من حيث عدد المشاركين والضيوف الدوليين والدول التي أرسلت وفودا إلى المنتدى؛ حيث وتشارك بوركينا فاسو ومالي والنيجر والعراق للمرة الأولى، مشيدا بالمشاركة الخاصة والمتميزة للممثلين الأفارقة في منتدانا؛ حيث تكمن الإمكانات الهائلة لتطوير التقنيات النووية اليوم.

أضاف: هذا هو المنتدى الأول الخالي تمامًا من الكربون أي أن كل الكهرباء المستخدمة هنا تأتي من التوليد الأخضر، ونأمل أن يصبح هذا النهج تقليدًا جيدًا لجميع الأحداث الكبرى.

وقال أليكسي ليخاتشوف، مدير عام شركة روساتوم النووية: سنناقش معًا الجيل الرابع من التكنولوجيا النووية والاندماج النووي الحراري وغيرها من التقنيات، ولن نتمكن من بناء مستقبل للطاقة النظيفة لكوكبنا إلا بالتعاون مع جميع البلدان.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: