Close ad

مدبولي: مصر تولي أهمية كبيرة لمشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

25-3-2024 | 14:05
مدبولي مصر تولي أهمية كبيرة لمشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضراجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مع وفد من أعضاء لجنة السُبل والموارد بمجلس النواب الأ
كريم حسن

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء التعاون القائم مع مجموعة البنك الدولي والشركاء الدوليين مثل الاتحاد الأوروبي لدعم الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري، والخطط التنموية التي تستهدف تمكين القطاع الخاص. 

موضوعات مقترحة

واستعرض رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم الإثنين، اجتماعه بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع وفد من أعضاء لجنة السُبل والموارد بمجلس النواب الأمريكي المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، موضحًا أن المشروعات تستهدف وضع أسس لحياة أفضل للشعب المصري، وإيجاد فرص عمل، خاصة للشباب، وتطوير البنية الأساسية اللازمة لجذب وتشجيع الاستثمارات.

وأكد رئيس الوزراء أن مصر تولي أهمية كبيرة لمشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، ونجحت بالفعل في عقد الكثير من الشراكات الدولية في هذا المجال، ومن بينها مشروعات مع شركات أمريكية، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن مصر تستهدف تصدير الكهرباء ووقود الهيدروجين إلى البلدان المجاورة، ومنها بلدان القارة الأوروبية. 

وأعرب عن تقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لمصر في المجال الاقتصادي، وتطلعه لمواصلة هذا الدعم والتعاون المشترك خلال الآونة المقبلة. 

ضم الوفد الأمريكي ممثلين عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي، برئاسة جيسون سميث، رئيس اللجنة، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والسفيرة هيرو مصطفى جارج، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر، والسفير الدكتور حازم فهمي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، والسفيرة دينا الصيحي، مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية، وعدد من مسئولي السفارة الأمريكية في القاهرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة