Close ad

مَنْ يتقاضى أقل من 60 ألف جنيه سنويًا لن يدفع ضريبة.. خبير اقتصادي يوضح| فيديو

25-3-2024 | 13:07
مَنْ يتقاضى أقل من  ألف جنيه سنويًا لن يدفع ضريبة خبير اقتصادي يوضح| فيديووليد جاب الله الخبير الاقتصادي
همس عادل

أكد وليد جاب الله الخبير الاقتصادي، أن وزارة المالية تواجه ضغوطًا كبيرة خلال الفترة الحالية؛ خاصة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة بتحسين معيشة المواطن، لأن ذلك يعتبر التزام على الوزارة.

موضوعات مقترحة

وأضاف وليد جاب الله في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، القضية ليست قضية حصول لموظفين على رواتب فقط، لأن شريحة الموظفين هي شريحة مستهلكة في الأجور الأساسية، فالمخصصات المُحددة تذهب إلى الجزار والبقال ومقدمي الخدمات، وتُحدث انتعاشة في السوق.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن هناك زيادة تصل لكافة أنحاء المجتمع وهي رفع حد الإعفاء الضريبي من 13 ونص ألف إلى 60 ألف جنيه، وهذا يعني تحسين الدخل القومي للمواطن الذي يحصل على راتب أقل من 60 ألف جنيه سنويًا فهو لن يدفع ضريبة.

وأشار جاب الله، إلى أن السوق المصرية يتجه نحو توازن جديد واستقرار في الفترة المقبلة، نتيجة تحرر السلع التي كانت مقيدة بسعر الدولار عند ارتفاعه في السوق الموازية لأعلى من 70 جنيهًا، ووصوله في الفترة الحالية عند أقل من 50 جنيها.

واختتم: مش بالضرورة مؤشرات الاقتصاد الكلي تنعكس على الشخص، لأن الشخص نفسه لازم يحاول يحسن راتبه ولم يلقي عبء جديد على أسرته وعلى نفسه.


بعد وصول الحد للأدنى للأجور 6000.. المالية تتعهد باستمرار تحسين الأجور
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة