Close ad

"الصحة العالمية" تحذر من شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية

25-3-2024 | 12:41
 الصحة العالمية  تحذر من شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينيةمنظمة الصحة العالمية
همس عادل

حذر طارق ياسارسفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، من شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، حيث سيتسبب في ارتفاع عدد الوفيات والمصابين وتدمير البنية التحتية وتضييق الخناق على الفلسطينيين.

موضوعات مقترحة

وطالب، في مداخلة عبر تطيبق سكايب على فضائية القاهرة الإخبارية من جينف، اليوم الإثنين، بوقف العمليات العسكرية في محيط مستشفيات قطاع غزة "حتى نتمكن من الوصول إليها".

وأكد، أنّ هناك مجاعة في قطاع غزة وكثيرًا من الفلسطينيين لا يحصلون على الأغذية، ونحتاج إلى مسارات آمنة لإيصال المساعدات للقطاع، موضحًا: " نحن في حاجة إلى ضمان وجود الآليات كافة ومسارات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة"، لافتًا إلى أن قرار الكونجرس الأمريكي بتقييد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" سيعرقل إدخال المزيد من المساعدات لقطاع غزة.

وواصل المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، أن الوكالة تحاول استعادة قواها من أجل استمرار عملها في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن 75 ألف جريح في غزة ومئات النساء الحوامل يحتاجون إلى الرعاية الطبية الكاملة، بالإضافة إلى 6 مستشفيات في جنوب القطاع تحتاج إلى الإمدادات الطبية والوقود اللازم لتشغيلها.


متحدث باسم منظمة الصحة العالمية: نحتاج إلى مسارات آمنة لإيصال المساعدات لقطاع غزة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة