Close ad

"الأهلي ومصر" للصرافة تجمعان عملات أجنبية بقيمة تعادل 5.7 مليار جنيه منذ 6 مارس

25-3-2024 | 11:56
 الأهلي ومصر  للصرافة تجمعان عملات أجنبية بقيمة تعادل  مليار جنيه منذ  مارس عادل فوزي رئيس مصر للصرافة وعبد المجيد محيي الدين رئيس الأهلي للصرافة
دينا حسين

جمعت شركتا الصرافة في بنكي الأهلي المصري ومصر 5.7 مليار جنيه، من حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية، منذ قرار البنك المركزي المصري بتحرير أسعار الصرف في 6 مارس، وحتى أمس الأحد 24 مارس.

موضوعات مقترحة

ووفق بيانات شركتي الأهلي للصرافة، ومصر للصرافة، فإن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات التي تمت خلال تلك الفترة.

وقال عبد المجيد محيي الدين رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة في تصريحات خاصة، إن الشركة جمعت 3.28 مليار جنيه، من خلال تغيير العملات الأجنبية للعملاء حتى  نهاية العمل أمس الأحد.

وأضاف أن حصيلة يوم أمس، فقط بلغت 244 مليون جنيه، وسط إقبال كبير من العملاء على بيع العملات الأجنبية للبنوك وشركات الصرافة، منذ قرار البنك المركزي المصري بتحرير أسعار الصرف في 6 مارس. 

وقال عادل فوزي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصرافة إن الشركة جمعت 2.45 مليار جنيه من حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية، بين 6 مارس، وحتى أمس الأحد 24 مارس.

وأضاف أن الإقبال كبير على فروع الشركة التي يصل عددها إلى 71 فرعًا موزعة على جميع محافظات مصر، ويبلغ رأسمالها 360 مليون جنيه.

وفي اجتماعها الاستثنائي يوم 6 مارس، قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

ورأت اللجنة أن قرار رفع أسعار العائد الأساسية بمقدار 600 نقطة أساس سيساعد في تقييد الأوضاع النقدية على نحوٍ يتسق مع المسار المستهدف لخفض معدلات التضخم، وسيتم الإبقاء على تلك المستويات حتى يتقارب التضخم مع مساره المنشود، كما تم ترك أسعار صرف العملات وفق آليات السوق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة