Close ad

لوائح جديدة من الاتحاد الأوروبي تصدم مانشستر يونايتد

25-3-2024 | 09:40
لوائح جديدة من الاتحاد الأوروبي تصدم مانشستر يونايتدمانشستر يونايتد
وكالات الأنباء

قالت صحيفة ذا صن البريطانية إن مانشستر يونايتد تلقى صدمة قوية قد تمنعه من المشاركة في البطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

موضوعات مقترحة

ذكرت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كشف عن اللوائح الجديدة المتعلقة بحالات الملكية المتعددة للأندية.

وأوضحت "في حين أن الأندية الخاضعة لنفس مظلة الملكية يمكنها اللعب في أوروبا إذا كانت في مسابقات مختلفة، فإن الحظر المفروض على الأندية المشاركة في نفس المسابقات لا يزال قائماً".


وأضافت "وفقاً للتحديث الجديد يواجه مانشستر يونايتد خطر الحرمان من المشاركة في أوروبا الموسم المقبل، بعد أن تمسك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحظره على الأندية تحت نفس الملكية التي تتنافس ضد بعضها البعض".

وتابعت "نادي نيس مملوك بالكامل لمجموعة إنيوس التابعة للسير جيم راتكليف، في حين أكد ملياردير البتروكيماويات أنه سيكون "مفوضاً بمسؤولية إدارة عمليات كرة القدم في اليونايتد" كجزء من عملية شراء الأقلية للأسهم من عائلة غليزرز".


وواصلت "في الشهر الماضي فقط، ادعى راتكليف أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أخبره أنه لا توجد "ظروف" تمنع فيها ملكيته لنادي مانشستر يونايتد من اللعب في أوروبا، ولكن "يويفا" أكد الآن وجود حظر شامل على مشاركة الأندية التابعة لنفس الملكية في نفس المسابقة على الرغم من مراجعة كتاب القواعد الخاص به".


واختتمت "يبدو أن مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس متجه نحو الحصول على مكان في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، حتى لو حصلت الأندية الإنجليزية على مكان إضافي في دوري أبطال أوروبا من خلال أدائها في أوروبا هذا الموسم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة