Close ad

تعرف على موعد إعلان نتيجة انتخابات نقابة المحامين رسميًا

25-3-2024 | 09:24
تعرف على موعد إعلان نتيجة انتخابات نقابة المحامين رسميًا انتخابات نقابة المحامين - أرشيفية

تعلن اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، برئاسة المستشار الدكتور محمد أبو ضيف الأمين العام لهيئة النيابة الإدارية، في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الإثنين، النتيجة الكاملة لانتخابات النقابة والتي أجريت على منصب النقيب العام وعضوية مجلس النقابة أول أمس السبت.

موضوعات مقترحة

وجاء قرار اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، بتحديد موعد إعلان النتيجة، في ختام اجتماعها الذي عقد مساء أمس الأحد، وذلك بعدما تلقت كافة أوراق العملية الانتخابية من جميع المحافظات، وقامت بمراجعة أعمال ومحاضر الإجراءات والحصر العددي وفرز الأصوات من كافة لجان الاقتراع على مستوى الجمهورية.

وأجريت العملية الانتخابية، أول أمس السبت، على منصب النقيب العام للمحامين، وكذا جميع المقاعد المخصصة لعضوية مجلس النقابة، والبالغ عددها 28 مقعدا، يُخصص منها 3 مقاعد للإدارات القانونية، و25 مقعدا تتوزع على دوائر 8 محاكم استئناف على مستوى الجمهورية.

وباشرت لجنة قضائية مشكلة من هيئة النيابة الإدارية، برئاسة المستشار الدكتور محمد أبو ضيف نائب رئيس الهيئة والأمين العام لها، إدارة العملية الانتخابية برمتها والإشراف عليها، في 488 لجنة اقتراع، بداخل مقر النقابة العامة للمحامين بالقاهرة والنقابات الفرعية بالمحافظات والبالغ عددها 37 نقابة.

وبلغ عدد المقيدة أسماؤهم في كشوف الناخبين 322 ألفا و152 محاميا، وتنافس على منصب نقيب المحامين 14 مرشحا، فيما تنافس 253 مرشحا على المقاعد المخصصة لعضوية المجلس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: