Close ad

مسلسل "الحشاشين" الحلقة الـ14.. "حسن الصباح" يختبر صداقة و ولاء "زيد بن سيحون" بشكل قاسي| فيديو

24-3-2024 | 23:14
مسلسل  الحشاشين  الحلقة الـ  حسن الصباح  يختبر صداقة و ولاء  زيد بن سيحون  بشكل قاسي| فيديو مسلسل الحشاشين
هبة إسماعيل

أوشي "برزك أميد" بزيد بن سيحون عند حسن الصباح في الحلقة الرابعة عشر من مسلسل "الحشاشين".

موضوعات مقترحة

وقال أميد للصباح، إن زيد أخذ كمية كبيرة من نبات حلم الجنة لنفسه ويستخدمه كل يوم في مخدعه بشكل مفرط.

فقال له الصباح تناقش مع إثنين من المخلصين أمامي وأحكموا عليه.

وبالفعل أقاموا له محاكمة وحكم الدعاه بأن النبات مخدر فيذهب العقل لذلك سيقام عليه حد الخمر بالقياس وهو الجلد، وعندما سألوا الصباح قال ليس لدينا قياس أو مقاربة ولأن زيد بن سيحون صديق مقرب  سنحكم عليه ب 200 جلدة بدون رحمة، لعل الجلد يعيد النور لقلبه بسبب طاعته لنا.

وأمر الصباح بتنفيذ الجلد في الحال وقال لأميد إجلده دون رحمه.

وبعد ذلك ذهب الصباح لزيد في مخدعه وهو يتألم من روحه، وقال له "هل تكره حسن الصباح في هذه اللحظة؟، ولم ينتظر اجابته وقال له حذاري لأن عندما أحزنك يجب أن يظل قلبك علي نفس المحبة، ساعات القرب يكون بالابتلاء، فيمكن أكون ابتليتك لاختبر محبتك فيكون قلب زيد أقرب إلي من يد برزك أميد، كلما زاد حبك مع كل ابتلاء كلما كنت الأقرب، فاذا رفع حسن الصباح عن الدنيا تكون أنت حسن الصباح" فقام زيد وقبل يده.

"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بأ ءـ"الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.


مسلسل الحشاشين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة