Close ad

محافظ كفرالشيخ: بدء المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية

24-3-2024 | 21:37
محافظ كفرالشيخ بدء المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ
كفرالشيخ - علاء عبدالله

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، عن بدء المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية، وذلك ضمن الجهود الحكومية التي تبنت هذه المبادرة في كافة محافظات الجمهورية بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والدوليين، مناشداً أهالي المحافظة بالمشاركة في المبادرة.

موضوعات مقترحة

وقال محافظ كفر الشيخ، إن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، تأتي انطلاقًا من الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتنفيذاً لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة لتحسين نوعية الحياة، والوصول إلى نظام بيئي متكامل ومستدام داخل المحافظة، وذلك في إطار دور مصر الريادي في مجال التنمية المستدامة، وما توليه الدولة من أهمية لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن المبادرة تتركز على 6 مجالات تضم المشروعات كبيرة الحجم، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة، خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وأيضاً المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

وأشار المحافظ، إلى تصنيف المشروعات الخضراء إلى خمس فئات رئيسية معنية بالتخفيف من آثار تغير المناخ، والتكيف مع ذلك للحفاظ على الموارد الطبيعية، وحفظ التنوع البيولوجى، والحد من التلوث والسيطرة عليه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة