Close ad

الرجوب يطلع رئيسة وزراء بنجلادش على آخر المستجدات

24-3-2024 | 17:46
الرجوب يطلع رئيسة وزراء بنجلادش على آخر المستجداتالرجوب يطلع رئيسة وزراء بنجلادش على آخر المستجدات

أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، الفريق جبريل الرجوب، اليوم الأحد، رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة واجد، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وفقا لـ «وفا».

موضوعات مقترحة

وسلم الرجوب خلال لقاء واجد في العاصمة البنغالية دكا، بحضور سفير دولة فلسطين يوسف رمضان، رسالة خطية من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، تضمنت تقدير الرئيس والقيادة الفلسطينية لموقف بنغلادش الداعم للقضية الفلسطينية، واستعرضت ما تشهده الأراضي الفلسطينية من حرب إبادة يشنها الاحتلال بحق ابناء شعبنا

واستعرض الرجوب ما يواجهه أبناء شعبنا في قطاع غزة من حرب أحادية الجانب طالت أكثر من المدنين العزل، وعملت على تدمير المنازل والمستشفيات والبنية التحتية، إضافة لتصاعد في وتيرة الاستيطان وهدم المنازل وسياسة القتل بدم بارد في الضفة الغربية.

وأكد أن تحقيق السلام في المنطقة والعالم لن يتم إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، والقدس عاصمتها وحل قضية اللاجئين، وإطلاق سراح المعتقلين من سجون الاحتلال.

وأشاد الرجوب بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدا حرص دولة فلسطين على تواصل التعاون والتنسيق مع بنغلادش في كافة المجالات.

وثمن ما شهده منتخبنا الوطني لكرة القدم من حفاوة استقبال خلال تواجده في بنغلادش لمواجهة المنتخب البنغالي ضمن التصفيات المزدوجة المؤلهة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2024.

بدورها، جددت الشيخة حسينة موقف بلادها الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وفق ما أقرته قرارات الشرعية الدولية،.

وأكدت ضرورة العمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة وبشكل فوري وفتح معابر للإغاثة الانسانية للقطاع وحماية المدنيين العُزل من آلة القمع والقتل الاسرائيلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة