Close ad

إثيوبيا تجتاز ليسوتو بثنائية وديا

24-3-2024 | 17:24
إثيوبيا تجتاز ليسوتو بثنائية وديامنتخب إثيوبيا
الألمانية

قلب منتخب إثيوبيا تأخره صفر / 1 أمام منتخب ليسوتو، إلى انتصار بنتيجة 2 / 1، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الأحد.

موضوعات مقترحة

وبادر منتخب ليسوتو بالتسجيل عن طريق ليهلوهنولو فوثواني في الدقيقة 32، قبل أن ينتفض المنتخب الإثيوبي في الشوط الثاني، الذي أحرزه خلاله هدفين سجلهما تشيرنيت جوجسا وكانان مارکنه في الدقيقتين 51 و61 على الترتيب.

وبذلك، ثار منتخب إثيوبيا من خسارته بالنتيجة ذاتها أمام ليسوتو في المباراة الودية الأولى، التي جرت بينهما يوم الخميس الماضي.

وتأتي تلك المواجهة في إطار استعدادات المنتخبين لاستئناف مشوارهما في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 لكرة القدم، في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويستعد منتخب إثيوبيا لملاقاة مضيفيه غينيا بيساو وجيبوتي في حزيران/يونيو القادم، في الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة الأولى للتصفيات، التي تضم أيضا منتخبات مصر وبوركينا فاسو وسيراليون.

ويتواجد المنتخب الإثيوبي في المركز الخامس في المجموعة برصيد نقطة وحيدة، عقب تعادله سلبيا مع ضيفه منتخب سيراليون وخسارته صفر / 3 أمام ضيفه منتخب بوركينا فاسو في أول جولتين.

في المقابل، يلعب منتخب ليسوتو ضد مضيفه منتخب زيمبابوي، قبل أن يستضيف منتخب رواندا في الشهر ذاته بالجولتين الثالثة والرابعة في المجموعة الثالثة بتصفيات المونديال، التي تضم أيضا منتخبات جنوب أفريقيا ونيجيريا وبنين.

ويتقاسم منتخب ليسوتو المركز الرابع مع نظيره الزيمبابوي برصيد نقطتين، عقب تعادله 1 / 1 مع مضيفه منتخب نيجيريا، وبدون أهداف مع ضيفه منتخب بنين في الجولتين الأولى والثانية على الترتيب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: