Close ad

أحكام متفاوتة بالسجن لـ 11 متهمًا بالتنقيب عن الآثار بالإسكندرية

24-3-2024 | 15:42
أحكام متفاوتة بالسجن لـ  متهمًا بالتنقيب عن الآثار بالإسكندريةالتنقيب عن الآثار بالإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، صاحب محل بالسجن لمدة 7 سنوات، و10 متهمين آخرين بالسجن لمدة 5 سنوات وغرامة مليون جنيه لكل منهما، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار. 

موضوعات مقترحة

تعود وقائع القضية التي تحمل رقم 765 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة اللبان عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا يفيد اشتراك متهمين في التنقيب عن آثار أسفل محل بالقرب من كوم الناضورة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم "خ.أ.خ" صاحب محل،  اتفق مع 10 متهمين آخرين للقيام بأعمال حفر أسفل المحل ملكه بغرض التنقيب عن الآثار بالمخالفة للقانون.

نجح ضباط مباحث القسم في القبض على المتهمين، عدا الأول، وتبين وجود حفرة بعمق 6 أمتار أسفل المحل المشار إليه،كميات كبيرة من الردم.

وكشفت لجنة من الهيئة القومية للآثار أن المحل المتواجد به الواقعة بفتحه 3.5 متر ممتد بفتحه أخري باتجاه مساكن سوق الجمعة.

وأفادت إدارة المساحة والأملاك بمنطقة آثار الإسكندرية،أن كافة أحياء الإسكندرية تخضع لقانون حماية الآثار وأن المحل الذي يقع فيه التنقيب عن الآثار يقع علي بعد 550 مترًا من منطقة كوم الناضورة الأثرية.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة اللبان، وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم حضوريًا على جميع المتهمين عدا الأول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: