Close ad

الإغاثة الطبية بغزة: الاحتلال يحول مركز الشفاء الطبي لمقبرة جماعية للشهداء

24-3-2024 | 14:09
الإغاثة الطبية بغزة الاحتلال يحول مركز الشفاء الطبي لمقبرة جماعية للشهداءغزة

أكد مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في غزة ومنسق القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، الدكتور عائد ياجي مواصلة الاحتلال حصار مجمع الشفاء الطبي على مدار 7 أيام متتالية، مما أدى إلى مفاقمة الأوضاع الصحية في غرب غزة.

موضوعات مقترحة

وقال ياجي إن "الاحتلال يحول مركز الشفاء من أكبر مركز طبي في غزة إلى مقبرة جماعية للشهداء وأيضا لمعتقل كبير عقب اعتقال جميع من بداخله من عاملين وكوادر طبية بالإضافة إلى النازحين الذين لجأوا إليه خوفا من القصف والدمار المستمر والمستهدف لجميع المناطق في القطاع"، وفقا للقاهرة الاخبارية .

واستنكر بشدة الانتهاكات الإسرائيلية التي ترتكب بحق المرضى والجرحى ومنع إدخال المساعدات الغذائية والطبية لهم داخل المركز الطبي، مما أدى إلى مفاقمة الأوضاع الصحية وتوقف تقديم الخدمات الطبية للمرضى والجرحى. 

وأشار المسؤول الطبي الفلسطيني إلى استمرار انقطاع كافة الاتصالات مع مناطق غرب القطاع، مؤكدا انهيار المنظومة الصحية بشكل كامل في شمال غزة.

وحمل ياجي المجتمع الدولي مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في القطاع جراء الصمت عن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وعدم التدخل الفوري لوقفها، مما جعل إسرائيل تتمادى في عدوانها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة