Close ad

دورة ميامي.. انتهاء مشوار سابالينكا عند الدور الثالث وبداية جيدة لألكاراس

24-3-2024 | 12:58
دورة ميامي  انتهاء مشوار سابالينكا عند الدور الثالث وبداية جيدة لألكاراسالتنس
أ ف ب

انتهى الأسبوع الصعب جداً على البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانياً عالمياً، بخروج من الدور الثالث لدورة ميامي الألف نقطة للسيدات في كرة المضرب، فيما بدأ الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثانياً عالمياً وأول في دورة الرجال لماسترز الألف نقطة، مشواره بفوز سهل جداً.

موضوعات مقترحة

عند السيدات، ذهبت سابالينكا، المفجوعة بانتحار شريكها السابق لاعب الهوكي على الجليد سابقاً البيلاروسي كونستانتين كولتسوف، ضحية الأوكرانية أنهيلينا كالينينا بالخسارة أمامها في الدور الثالث بثلاث مجموعات 4-6 و6-1 و1-6.

وكانت سابالينكا تخوض مباراتها الثانية في الدورة بعد وفاة كولتسوف (42 عاماً) الذي قفز من على شرفة غرفةٍ في منتجع "في ما يبدو أنه انتحار" بحسب شرطة ميامي.

وخلافاً لفوزها في الدور الثاني على صديقتها الإسبانية باولا بادوسا 6-4 و6-3، بدت بطلة أستراليا المفتوحة فاقدة للتركيز ضد كالينينا وسيطر عليها الغضب لدرجة أنها حطمت مضربها ثلاث مرات وخرجت من الملعب في نهاية اللقاء من دون مصافحة منافستها الأوكرانية.

وبعد خسارتها المجموعة الأولى، أظهرت سابالينكا شيئاً من مستواها في الثانية وحسمتها بسهولة 6-1.

وعاد التوتر ليسيطر عليها في المجموعة الثالثة بعدما خسرت إرسالها أمام منافستها التي أخذت وقتاً مستقطعاً طويلاً بين المجموعتين من أجل استبدال قميصها.

وفي نهاية المطاف، فشلت البيلاروسية في العودة الى الأجواء، ما سهل المهمة أمام كالينينا التي قالت بعد اللقاء "الأمر صعب جداً حين يتعلق الأمر بالأعصاب. لكني تمكنت من التعامل مع الأمر في الأوقات الصعبة، بالتالي أنا فخورة بعض الشيء بنفسي اليوم".

وخلافاً لسابالينكا، واصلت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً وبطلة 2022، مشوارها من دون عناء وتأهلت الى الدور الثالث بحسمها مباراتها المؤجلة من الجمعة بسبب الأمطار ضد الإيطالية كاميلا جورجي 6-1 و6-1.

وقالت شفيونتيك "كنت واثقة جداً من نفسي... كانت كل الأمور مريحة وبالتالي أنا سعيدة".

وفي مواجهة بين لاعبتين عائدتين بعد الانجاب، خرجت اليابانية ناومي أوساكا فائزة من مباراتها في الدور الثاني مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السابعة عشرة عالمياً 6-2 و7-6 (7-5).

والى جانب سابالينكا، كانت التونسية أنس جابر السادسة أبرز الضحايا بخسارتها في الدور الثاني أمام الروسية البالغة 21 عاماً إيلينا أفانيسيان 1-6 و6-4 و3-6.

وتأهلت الكازخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة الى الدور الرابع بفوزها الصعب على الأميركية تايلور تاوسند 6-3 و6-7 (3-7) و6-4.

وفي دورة الرجال، كانت بداية ألكاراس سهلة جداً بتخطيه مواطنه روبرتو كاربايس بايينا 6-2 و6-1 في 85 دقيقة.

وعلى غرار شفيونتيك، يسعى ألكاراس الى إحراز ثنائية إنديان ويلز وميامي بعدما توج الأسبوع الماضي بلقب الأولى للموسم الثاني توالياً بفوزه في النهائي على الروسي دانييل مدفيديف، في إعادة لسيناريو 2023.

وبدوره، تأهل مدفيديف، المصنف ثالثاً والفائز بلقب ميامي الموسم الماضي، الى الدور الثالث السبت بفوز سهل أيضاً على المجري مارتون فوتشوفيتش 6-4 و6-2، كما حال وصيفه الإيطالي يانيك سينر الثاني في الدورة والفائز على مواطنه أندريا فافاسوري 6-3 و6-4، والألماني ألكسندر زفيريف الرابع الذي تغلب على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 6-2 و6-4.

وكان اليوناني ستيفانوس تستسيباس العاشر أبرز الضحايا عند الرجال بخسارته في الدور الثاني أمام الكندي دينيس تشابوفالوف 2-6 و2-4.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة